تعرف على أفضل الطرق لتخلص من شعور الوحدة القاتل

0
89
الوحدة

أصبح من السهل جداً أن يشعر الشخص بالعزلة والاكتئاب ولا يرغب بمجالسة الأخرين، كأنك لا ترغب بالانتماء الى أي فئة اجتماعية، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون هناك أشخاص كثر في حياتك، إلا أن شعور الوحدة أصبح يلازم الكثير من الأشخاص، ولكن ووفق دراسات صحية فإن هناك مجموعة من النشاطات التي تساعد على التغلب من ذلك الشعور غير المرغوب للبعض ” الوحدة “، وذلك من خلال إدراك أن الطبيعة هي مصدر ألهام عواطفك الداخلية.

وخلال مقال أمريكي، نُشر في إحدى المجالات الطبية الأمريكية، فإن هناك طريق يمكنك من خلالها التغلب على مشاعر الوحدة.

  • التغلب على الاستنكار الذاتي

ان التغلب على الاستنكار الذاتي، له ايجابيات كثيرة في حياتك الصحية، حيث انه يقضي على الشعور بالوحدة، ويعزز الثقة في النفس، لذا ينصح خبراء الصحة النفسية من قضاء الكثير من الوقت مع الاشخاص المقربين الذين يمدونك بالطاقة الإيجابية.

  • التغلب على التشكيك بالقدرات الذاتية

كما أن التغلب على التشكيك بقدراتك الذاتية، له فوائد جمة حيث أن الشعور بفقد الثقة يؤدي الى تطور حالة شعور الوحدة ، كما أن التشكيك بالقدرات الذاتية سيتحول الى حالة عدم الايمان بالنفس.

  • الشعور بالوحدة لا يعني أنك وحيد

فقدان أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك، أو الالتقاء بصديق قديم واسترجاع ذكريات سيئة يثير لديك مشاعر الوحدة ويجعلك تظن أنك وحيد. لكن ما تحتاج لتذكره هو أنه لمجرد أنك تعاني من مشاعر الوحدة، فهذا لا يعني أنك وحدك في العالم وأنك لست محاطا بأشخاص يحبونك حقا ويهتمون بك.

  • لا تقوم برمي اللوم على نفسك أبدا

أن قيامك بإلقاء اللوم على نفسك مراراً وتكراراً يجعل طبيعة عقلك يرغب بالتوجه  باتجاه نفسك فقط أي الوحدة ، وما عليك فهمه أن شعور بالوحدة يسبب مجموعة متنوعة من الظروف السلبية، فقرد الإمكان تجنب القاء اللوم على نفسك

  • ادعم نفسك واهتم بالآخرين

في الوقت الراهن أصبح أغلبنا منغمس بمشاكله الخاصة بحيث أصبحنا ننسى الاهتمام  بالآخرين ونتجاهلهم عن غير قصد، وهذا ما عزز الوحدة لدى الكثير من الأشخاص في عصرنا الراهن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here