تعرف على أفضل الوجبات الخفيفة الصحية بنكهة اليقطين

0
76
اليقطين

جميعاً يعلم أن طعم اليقطين الحلو مذهل ، فلا عجب في أنه يعد من أحد النكهات الموسمية الأكثر شعبية، في كثير من الدول العربية وغير العربية، وعلى الرغم من أنه لا شك أن الأطعمة بنكهة اليقطين لذيذة ، إلا أن الكثير منها مليء بالسكريات المضافة وغيرها من المكونات غير الصحية، لكن حسن الحظ ، الكثير من الوجبات الخفيفة المليئة باليقطين ليست فقط لذيذة ولكنها مغذية أيضاً.

 

فيما يلي أفضل خمسة وجبات خفيفة صحية مليئة بنكهة اليقطين.

  • سبايس كرات الشوكولاتة

عندما تتطلع إلى الحصول على حلوة من أجل الحصول على قسط من الراحة في منتصف النهار ، فإن كرات طاقة التوابل هذه هي الخيار الأمثل لتثبيتك، وهي على عكس قضبان الطاقة ، والتي يمكن تعبئتها بالسكريات المضافة والمكونات الاصطناعية ، يتم تحلية كرات الطاقة هذه بشكل طبيعي مع التمور ومعبأة بملء الألياف والبروتين والشوفان والكتان المطحون.

  • عصير فطيرة بروتين اليقطين

حيث يعتبر واحد من أفضل الطرق لتعبئة المكونات المغذية الكثيفة في وجبة خفيفة واحدة أثناء التنقل، كما أن إضافة مصادر البروتين إلى عصيرك سيساعد على إبقائك ممتلئاً وراضياً بين الوجبات ، لأن البروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم وقمع بعض الهرمونات التي تحرك مشاعر الجوع.

  • فطيرة اليقطين

إذا كنت تبحث عن حلوى  تمنحك صدمة السكر ، جرب وصفة تشيا بادينغ بودي اليقطين المليئة بالمكونات الصحية، وهي مكونة من: “بذور الشيا”، حيث لا توفر مصدراً ممتازاً للألياف فحسب ، بل توفر أيضاً الدهون الصحية والبروتين والفيتامينات والمعادن.

  • التوابل الكعك اليقطين

فطائر القرع التقليدية غنية بالسكر وقليلة البروتين والألياف. ومع ذلك ، يمكنك صنع فطائر اللذيذة والصحية من خلال تبديل بعض المكونات، فهي تؤدي الى زيادة محتوى الألياف والبروتين في الكعك يجعلها أكثر إرضاء وقد تساعد في تقليل مستويات الجوع لديك على مدار اليوم.

  • حساء اليقطين دسم

حيث يعد حساء اللذيذ هو خيار ممتاز لإشباع شهية لتناول وجبة خفيفة لذيذة، وإضافة إلى ذلك ، فإنه قد يكون اختيار تناول وجبة خفيفة في الحساء بدلاً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الرقائق أو ملفات تعريف الارتباط خيارًا ذكيًا لتجعلك تتناول كميات أقل في الوجبات اللاحقة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here