تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة العنب!

0
195
العنب

يوجد كثير من الفواكه والخضراوات الطازجة،  تقي من أمراض كثيرة مثل القلب والسرطان وأمراض الكبد والكلى والسكر، ويجب على الانسان تناولها بشكل كبيرة ومنتظم، لتنجب الأمراض السابقة، وسنعرض لكم واحده من أفضل الفواكه على الاطلاق، التي تحتوي على فيتامينات كثيرة (أ- ب6- ج)، وهي فاكهة العنب التي تحتوي ايضاً على معادن يحتاجها الجسم (البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم).

تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة العنب!

  • صحة القلب: حيث اكتشف علماء التغذية، أن الشعب الفرنسي هو الأقل عرضه لأمراض القلب، ويأتي ذلك التفسير هو تناولهم فاكهة العنب ضمن نظامهم الغذائي اليومي، وبشكل روتيني، حيث افادت دراسة طبيه أن العنب يمنع من تصلب الشرايين في القلب، لأنه يحتوي على الفلافونويد التي تحجب الكوليسترول من البقاء داخل الاوعية الدموية.

 

  • حماية الكبد: كما قلنا احتوائها على مادة الفلافونويد الذي بدورها ايضاً تمنع الدخول وتتخلص من السموم التي تحاول الدخول الى الكبد، فضلاُ لاحتوائها على مادة الريزفيتارول، التي تساعد على حماية الاصابة بأمراض الكبد.

 

  • مكافحة الزهايمر: وأيضاً تحتوي على مادة الريزفيتارول، فانه يقلل من الاصابة بمرض الزهايمر، ويعزز شبكة البصرية والسمعية في المخ لدى كبار السن، كما وتقي من مشكلة الضمور الشبكي بنسبة تتراوح بين 30 – 40%.

 

  • علاج الإمساك: حيث انها تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، لأنه يحتوي على أحماض عضوية والسكر والسليلوز، وايضاً تقليل مخاطر الإصابة بالبواسير.

 

  • علاج لتساقط الشعر:  تحتوي على زيوت خالصة تساعد على علاج تساقط الشعر، لان الزيوت الخاصة بشجرة العنب، تحتوي على فيتامين(هـ)، والاحماض المهمة لنمو الشعر.

 

  • إنقاص الوزن:  يمد الجسم بالطاقة اللازمة دون الزيادة بالسعرات الحرارية بالجسم، حيث العنب يمنح الجسم (100) سعراً حرارياً فقط، وينصح خبراء الرجين بتناول العنب يومياً.

 

  • صحة البشرة: تستخدم قشور شجرته كمادة لتفتيح الوجه والبشرة طبيعياً، دون استعمال أي مواد اضافية قد تضر البشرة، وايضاً يستخدم لعلاج البشرة الدهنية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here