تعرف على الفوائد الصحية لعقار زيت السمك المساعد لأمراض القلب

0
134
زيت السمك

وافقت منظمة الصحة العالمية على عقار زيت السمك الجديد، كعلاج مساعد لأمراض القلب، ويهدف الى منع أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث هو زيت السمك قائم ومصمم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مستويات الدهون الثلاثية العالية.

وفي وقت سابق من الآن، وافقت إدارة الغذاء والدواء على استخدام دواء يعتمد على زيت السمك ، للمساعدة في منع أحداث القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت في المرضى المعرضين للخطر.

يعد زيت السمك، الذي يتم إنتاجه من قبل شركة Amarin Pharma Inc للأدوية ، أول دواء من نوعه للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية بالفعل من الدهون الثلاثية أو كميات كبيرة من الدهون في الدم.

وعلى الرغم من أن الدواء قد تمت الموافقة عليه مسبقًا لعلاج فرط الدهون الثلاثية الشديدة ، أو الدهون الثلاثية ، إلا أن إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) تعمل الآن على توسيع نطاق استخدامه لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفق لخبراء الصحة العامة فإن العقار صمم ليتم استخدامه بالاقتران مع الستاتين، ” في إشارة لنوع شائع من الأدوية التي تخفض نسبة الدهون”، بهدف تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

العنصر النشط في زيت السمك ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني المشتق من زيت السمك، وفي التجارب السريرية ، قام العقار بتخفيض كبير في مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والدهون الثلاثية لدى الأشخاص.

ويشار أن، مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة  في الولايات المتحدة ، فإن خبراء الصحة متفائلون بشأن خيار العلاج ، والذي قد يفيد ملايين الأمريكيين.

وبدوره، أكد القائم بأعمال نائب مدير قسم التمثيل الغذائي ومنتجات الغدد الصماء في مركز تقييم الأدوية والأدوية في إدارة الأغذية والأدوية FDA الدكتور جون شاريتس، قائلاً: إن “موافقة اليوم ستمنح المرضى الذين يعانون من الدهون الثلاثية المرتفعة وغيرها من عوامل الخطر الهامة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري ، خيار علاج مساعد يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here