تعرف على تفاصيل الخطة البديلة لاستكمال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

0
197
الدوري الإنجليزي الممتاز

كشفت  التقارير الصحفية الرياضية، الصادرة في بريطانيا أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ” البريميرليغ ” ، والمقدرة بـ 92 مباراة، ستقام بملاعب مغلقة أي دون  وجود أي من جماهير لكلا الفريقين، وستقام أيضاً على ملاعب محايدة، مشيرة الى أن جميع المباريات  ستبث على الهواء مباشرة.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية المتخصصة في الشأن الرياضي العالمي، أن الخطة الجديدة التي اعتمدها اتحاد كرة القدم الإنجليزي، من أجل إنقاذ ما يمكن انقاذه من البريميرليغ ، وسيُكشف عن الإجراءات الجديدة خلال اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الخميس،  بحيث تحاول إدارة جميع الأندية إنقاذ ما يمكن انقاذه من موسمها وتقليل حجم الخسائر المادية، وذلك بسبب تعليق الدوري خوفاً من انتشار وباء كورونا.

وأكدت الصحيفة، خلال تقرير خاص بها، أن هناك أكثر من مباراة ستلعب في اليوم الواحد على أكثر من ملعب، على أن يخوض كل فريق مباراة واحد على أقل تقدير كل ثلاثة أيام، وقالت: إن ” الفريق سيلعب على أرض محايدة بمنع المشجعين من التجمع خارج ملعب المباراة، مثلما فعل أنصار فريق باريس سان جيرمان أثناء مباراة فريقهم مع بوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة باريس بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، كما أنها ستخفض من أعداد رجال الشرطة والأطقم الطبية أيضا”.

ويشار أنه، تبقى تسع جولات من الموسم الحالي، حيث أجّلا الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليغ ” حتى الرابع من شهر أبريل /نيسان المقبل، على أقل تقدير بسبب تفشي وباء كورونا القاتل.

وجاء ايقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، ليهدد تتويج نادي ليفربول باللقب الغالي على قولب جماهير وإدارته منذ ثلاثين عاماً “لقب البريميرليغ “، بعد أن أصبح على بعد فقط ستة نقاط من التتويج، وقد تقل تلك النقاط إذا خسر أقرب منافسيه نادي مانشستر سيتي الذي يبعد عنه أكثر من 25 نقطة.

والجدير بذكره،  أن نادي ليفربول خسر في منافسات دوري أبطال أوروبا، في جولات الاقصاء من نادي أتلتيكو مدريد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here