تعرف على حجم خطر المشروبات الغازية على نسبة السكر في جسم الإنسان

0
110
المشروبات

يقول الباحثون إن الأشخاص الذين يشربون كميات متزايدة من المشروبات المحلاة بالسكر لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 16٪، كما أشار الخبراء إن التحول إلى حمية الصودا لا يقلل من مخاطرك، كما ذلك يمكن أن يساعد في تقليل عدد المشروبات السكرية التي تشربها يومياً، وبحسب المصادر الطبية، فقد يكون تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري أمراً بسيطاً مثل تغيير ما يحدث في زجاجك.

ووفق الأبحاث الحديثة الصادرة من جامعة هارفارد تي، ومدرسة تشان للصحة العامة إلى أن الأشخاص الذين يشربون كميات متزايدة من المشروبات السكرية يواجهون مخاطر كبيرة في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأشارت الدراسات الطبية، فإن استهلاك المشروبات السكرية  ما يقدر بـ 192.000 من السعرات الحرارية التي تسبب بارتفاع معدلات السكر في جسم الإنسان.

وبدوره، قال الباحثون إنهم وجدوا أن الأشخاص الذين شربوا كميات متزايدة من المشروبات المحلاة بالسكر وعصير الفواكه بنسبة 100 في المئة لديهم خطر أعلى بنسبة 16 في المئة من مرض السكري من النوع الثاني.

كما أنه ومع استمرار ارتفاع معدلات السمنة ، يشعر خبراء السمنة ومرض السكر وفقدان الوزن بالإحباط لأن الكثير من الناس سيظلون يختارون تناول الصودا على أساس يومي.

ومن جانبه، قال المدرب صحي متخصص في علاج الأشخاص أليكسيس إليوت ، “لا أفهم لماذا تريد أن تنفق هذه السعرات الحرارية والسكر على مشروب مقابل شيء يمكنك تناوله بالفعل”. مع مرض السكري والذين يعيشون مع السمنة واضطرابات الأكل.

وأضاف، أن ما يعرف الناس أنها ليست في صالحك ، لكنهم لا يفهمون فقط مقدار السكر الموجود في علبة من الصودا”.

ويشار أن، علبة كوكا كولا التي تبلغ مساحتها 12 أوقية، تحتوي على 39 جراماً من السكر، وفي حين أن كوب واحد يحتوي على 12 حبة من عصير البرتقال بنسبة 100٪ يحتوي على 30.9 جرام من السكر، كما أن كوب شاي من ستاربكس تشاي تي لاتيه، يحتوي على كوب واحد من السكر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here