تعرف على حجم مبيعات المشروبات المنكهة بالسكريات للأطفال في العالم؟!

0
83
السكريات المضافة

شكلت مشروبات الفواكه والمياه المنكهة مع السكريات المضافة نسبة تصل الى 62 % من مبيعات مشروبات الأطفال، والتي بلغت ما يقرب من 2.2 مليار دولار في العام.

حيث تحتوي العديد من المشروبات المحلاة على عبوات تبرز الفاكهة الطازجة ، ولكن تحتوي فقط على 5 % من عصير الفاكهة الفعلي.

وبدورهم، قال مجموعة من خبراء التغذية الصحية، إنه يجب إعطاء الأطفال الحليب والماء بشكل أساسي لتجنب الإفراط في تناول السكر.

ووفق تقرير صٌحفي أمريكي، فإن مبيعات مشروبات الفاكهة والمشروبات المماثلة تمثل أكثر نصف مبيعات المشروبات للأطفال في عام 2018، على الرغم من أن العلم أظهر أن المشروبات السكرية ليست صحية للأطفال.

من جهته، أصدر مركز رود للسياسة الغذائية والسمنة في جامعة كونيتيكت تقريراً الأسبوع الماضي، أثبت من خلاله أن مشروبات الفاكهة ، وكذلك المياه المنكهة مع السكريات المضافة ، أو المحليات منخفضة السعرات الحرارية ، تشكل ما نسبته  62 % من مبيعات المشروبات التي بلغت 2.2 مليار دولار في العام .

في حين شكلت المشروبات الصحية ، مثل الماء أو العصائر المصنوعة من عصير الطبيعي بنسبة 100% ،  ما يقرب من 30 %  من المبيعات خلال العام نفسه، وفق التقرير.

ويشار أنه، تم إنفاق الكثير من المال على الإعلان عن هذه المشروبات، حيث أنفقت الشركات  ما يقرب من 20.7 مليون دولار للإعلان عن مشروبات الأطفال التي تحتوي على سكريات إضافية.

ووفق دراسة ميدانية وجد أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 11 عاماً يشاهدون أكثر من ضعف عدد الإعلانات التلفزيونية لمشروبات الأطفال المحلاة مقارنة بمشروبات الأطفال دون إضافة مواد تحلية.

وأشارت شركات المشروبات بأنها تريد أن تكون جزءاً من حل السمنة لدى الأطفال ، لكنها تواصل تسويق مشروبات الأطفال المحلاة بالسكر مباشرة على الأطفال الصغار على شاشات التلفزيون ومن خلال باقات مصممة لجذب انتباههم في المتجر .

ومن جانبها، أكدت الدكتوراه  في إدارة الأعمال ومدير مبادرات التسويق في مركز رود جينيفر هاريس، قائلة: إنه قد يفاجأ الآباء والأمهات بمعرفة أن أطباء الأطفال وأطباء الأسنان وغيرهم من خبراء التغذية يوصون بعدم تقديم أي من هذه المشروبات للأطفال.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here