تعرف على فوائد استخدام تمارين كرات المدفع ذات المقابض

0
67
ذات المقابض

وفقًا لدراسة أعدها خبراء الصحة العامة، أفادوا أن التمارين التي تشبه كرات المدفع ذات المقابض ، أصبحت بديلاً رائعاً لتدريب القوة على الحدائد التقليدية والدمبل وآلات المقاومة، فإن التدريب على هذه الأوزان الشبيهة بالمدفع يأتي بالكثير من الفوائد.

غالبًا ما تتضمن التمرينات عدة مجموعات عضلية في وقت واحد ، مما يجعلها وسيلة فعالة للغاية لمنح ذراعيك وساقيك وممارسة تمارين رياضية رائعة في وقت قصير، كما يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من التمارين التي تعمل على تحسين قوتك ولياقة القلب والأوعية الدموية.

هناك تمارين متعددة الاستخدامات لتضمينها في التمرين. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول فوائد التمرين مع بعض تمارين اللياقة الأخرى،

ما هو تمرين كرات المدفع ذات المقابض

طور الرجال الأقوياء الروس في القرن الثامن عشر قرطاجا كأدوات لتكوين القوة والتحمل. ربما تكون قد شاهدت صورًا لأقوياء الكرنفال العاري الصدر يرفعونها على رؤوسهم.

ولكن على الرغم من أصولهم التي تعود إلى سنوات عديدة، إلا أن ممارسة  تمارين ذات المقابض يمكن أن تكون وسيلة ممتازة للحصول على تمرين كامل للجسم، ففي العادة ما تكون غلايات الماء مصنوعة من الحديد أو الصلب ، وأحياناً تكون مغطاة بفينيل ملون بمقبض ذي قبضة مطاطية أو فينيل مريحة.

كما أن تمرين المقابض يتيح لك مجموعة واسعة من الأوزان، بحيث يساعدك على استخدام الأنسب لك ولعضلتك،  ويمكنك العثور على أجراس غلاية يصل وزنها الى ثمانية أرطال ، بينما في الطرف الأعلى يمكن أن تزن ما يصل إلى 80 رطلاً أو أكثر.

يمكنك إنشاء تمرين لكامل الجسم باستخدام تمرين ذات المقابض فقط ، أو يمكنك اختيار تمارين معينة واختيارها لإضافتها إلى نظام تدريب القوة لديك، كما أقترح خبراء اللياقة البدنية استخدام تمارين ذات المقابض مع أوزان مختلفة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here