تعرف على فوائد تناول عصير الليمون قبل وجبة الإفطار في شهر رمضان

232
عصير الليمون

الجميع يدرك أهمية عصير الليمون في الحياة اليومية، وما له من فوائد جلية على  المستوى الصحي والعقلي وصفاء الذهن في ممارسات الحياة الروتينية اليومية، ولكن يلجئ بعض المسلمين الصائمين في شهر رمضان المبارك الى تناول الماء مباشرة بالإفطار، وهذا ما لم يفضله بعض علماء الصحة، حيث أفادوا الى أن البدء بعصير الليمون لديه فوائد صحية كبيرة على جسم الإنسان.

حيث تتعد الفوائد الغذائية لعصير الليمون الذي يتناول على معدة فارغة، لذا يوصي خبراء التغذية والمشاهير بتناوله على وجبة الإفطار قبل البدء بتناول أي من المأكولات الأخرى، حيث أكد علماء التغذية على أهمية نظراً لاحتوائه على فيتامين “C” والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين” B6″ والحديد والماغنيسيوم.

وسنعرض أبرز الفوائد الصحية لتناول عصير الليمون الممزوج مع الماء البارد:

1- منع تكوين حصوات في الكلى

أفادت دراسات صحية أن الاستمرار في شرب عصير الليمون، يعمل على منع تكوين الحصى في الكلى، بالإضافة الى معالجة الحصى المتواجد بجسم الإنسان، لاحتوائه على نسبة كبيرة من  مواد السترات البوتاسيوم الطبيعية، والتي تمنع  من تشكيل الحصى داخل الكلى في جسم الإنسان.

2- تدعيم مناعة جسم الإنسان الداخلية

حيث يحتوي عصير الليمون على مضادات للأكسدة، مثل فيتامين “C”، والتي تحمي الخلايا من التلف أو التشويش، وكما أن  عصير الليمون يجتوي على مركبات الفلافونويد  التي تساعد على تحسين الدورة الدموية داخل جسم الإنسان وتقليل الإجهاد المؤدي الى تلف الخلايا.

3- التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال

أثبتت الدراسات  الغذائية أن تناول عصير بالليمون على معدة فارغة يعزز ويدعم بشكل فعال التخلص من الوزن الزائد، لآنه يبقي المعدة ممتلئة ولا تحتاج الى تناول المزيد من الطعام.

4-  يساعد في تعزيز عملية الهضم

يساعد تناول عصير الليمون الدافئ على الإفطار بشكل مباشر، في بدء تشغيل الجهاز الهضمي بكفاءة دون تعرضه لأي من النوبات الفجائية، مما يتيح لك هضم الطعام بسهولة أكبر ومنع تراكم السموم.

5- تحسين الفعالية الصحية للفم

يساعد تناول  الليمون في منع نمو بكتيريا  داخل الفم، لذلك فإن شرب عصير الليمون يعد مفيدا في المحافظة على صحة الفم، بالإضافة إلى أنه يحفز إفراز اللعاب مما يساعد في منع حدوث جفاف في الفم.

بعد معرفة الفوائد الجلية لعصير الليمون يجب تناوله والبدء بعد مع وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك.

مشاركة