جماعة الحوثي تتمكن من إسقاط طائرتي تجسس سعودية في يوم واحد

0
178

وفي أقل من يوم واحد، تتمكن قوات الدفاع في جماعة الحوثي من التصدي للمحاولة فاشلة من الجيش السعودية للتجسس، وبدوره، أكد الناطق الرسمي العسكري باسم قوات جماعة الحوثي، أن قواتهم الدفاعية تمكنت من إسقاط طائرتي تجسس “مسيرة”، في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة غرب اليمن، مشيراً أن بين إسقاط الطائرة الأولى والثانية المتواجدة في شمال البلاد بضع ساعات فقط، حسب قوله.

وأضاف الناطق العسكري يحيى سريع، أن الطائرة السعودية “المسيرة”، التي أسقطت مساء أمس الاثنين في منطقة الصليف غرب البلاد، بصاروخ أرض جو، كانت تحاول القيام بمهام تجسسية وهذا يعد مخالفاً للاتفاق المشترك بين الجانب اليمني والجانب السعودي المسمى “اتفاق السويد”.

وأكد سريع خلال تصريحاته الصٌحفية، أن أجواء اليمن لم تعد كالسابق مستباحة للطائرات السعودية أو الإماراتية، مشيراً الى اسقاط الطائرتي يعد تدشين دفاعات جوية حديثه لعام مقبل، على حد تعبيره، ووفق الاحصائيات السابقة الصادرة عن جماعة الحوثي، فإن الدفاعات الجوية أسقطت ما يقارب مئات الطائرات السعودية خلال الأعوام السابقة.

وأشار الناطق الرسمي العسكري باسم  قوات جماعة الحوثي، أن قواتهم الدفاعية أسقطت في وقت سابق من أمس طائرة تجسس سعودية أخرى كانت تقوم “بأعمال إرهابية” في أجواء مديرية رازح بصعدة، حسب قوله.

وفق مصدر إعلامي موالي لجماعة الحوثي، نقل عن مسؤول أمني عسكري، أفاد أن قاعدة الدفاعات الجوية التابعة لجماعة الحوثي أسقطت تسع طائرات مسيرة سعودية فقط في شهر ديسمبر الجاري، وسبعين خلال العام 2019.

وأردف الناطق الرسمي العسكري باسم  قوات جماعة الحوثي يحيى سريع، خلال مؤتمر صٌحفي، قائلاً: إن  “قوات الجماعة تمكنت خلال العام الجاري من قنص 228 جنديا وضابطا سعوديا، إضافة إلى قنص 142 سودانيا ، وتم أيضا قنص أكثر من 16 ألف من القوات التابعة والموالية للحكومة اليمنية الشرعية خلال الفترة نفسها”.

وختم بالقول، أن جماعة الحوثي تمتلك قوة صاروخية كبيرة، حيث  بلغت الضربات الصاروخية خلال العام الجاري 110 عمليات إطلاق صواريخ باليستية.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here