حركة حماس تخرج عن صمتها وتكشف عن الانتهاكات وحملة الاعتقالات السعودية بحق قياداتها

0
93
حماس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، قيام السلطات السعودية باعتقال أحد قيادتها وممثلها الرسمي داخل المملكة العربية السعودية، الدكتور محمد صالح الخضري (أبو هاني)، ووفق مصادر أمنية مقربة من حركة حماس فإن عملية الاعتقال ليست آنية وذلك منذ شهور عدة، وسط حاله من الصمت والعمل في كتمان مع القيادة السعودية لكشف أسباب الاعتقال.

وبدورها، كشفت حركة حماس، أن اعتقال الممثل الرسمي محمد الخضري، جاء في وسط سلسلة اعتقالات طالت مقيمين فلسطينيين داخل المملكة، مؤكدة أن السلطات السعودية لم تأخذ بعين الاعتبار مكانته العلمية أو النضالية، ولم يشفع له عمره الذي تجاوز الـ 81 عاماً، إضافة الى ذلك أنه يعاني من أمراض عديده منها مرض العضال.

ويشار أن، الدكتور محمد صالح الخضري، المعتقل داخل السجون السعودية هو أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال الأنف والأذن والحنجرة، كما أنه يعد من أهم المناضلين الذين قدموا خدمات كثيرة لخدمة الشعب الفلسطيني داخلياً وخارجياً.

وبحسب مصادر إعلامية مواليه لحركة حماس، فإن الدكتور محمد الخضري، معتقل داخل السجون السعودية منذ أكثر من خمسة أشهر، مشيرة الى أنه ومنذ اللحظة الأولى تدخلت اللجنة الدبلوماسية والسياسية من أجل كشف ملابسات أسباب اعتقاله لكن دون جدوى، كما تدخل وسطاء وأيضاً لم يخرجوا بأي نتيجة.

ونشرت حركة حماس بياناً رسمي، استهجنت ما قامت به أجهزة الأمن السعودية، إزاء اعتقالها الخضري فلسطيني الجنسية المقيم في جدة لأكثر من ثلاثيين عاماً، مضيفة الى أنه وبشكل رسمي كان المسؤول الأول عن إدارة علاقة المملكة العربية السعودية بحركة حماس، بجانب أعمال أخرى داخل الحركة.

وخلال البيان، كُشف أن حملة الاعتقالات لم تكتفي باعتقال الحضري، بل اعتقلت نجلة الأكبر دون وجود أي سبب يذكر، ضمن الجولة التصعيدية التي شملت أغلب المقيميين من الشعب الفلسطيني داخل الأراضي السعودية، ولم تعلن الحركة الى الآن عن العدد الرسمي المحتجز داخل السجون السعودية دون أدني سبب يذكر.

وكما طالب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، من قيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي، بضرورة العمل الجاد لإطلاق سراح الدكتور محمد الخضري وأبنة الأكبر وجميع المعتقلين داخل سجونها دون أي مبرر قانوني

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here