حملة مقاطعة الإمارات تطالب الشعب التونسي بتبني خيار مقاطعة أبو ظبي

0
373

باريس- طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات اليوم الاثنين الشعب التونسي بتبني خيار مقاطعة أبو ظبي على خلفية منع السلطات الإماراتية قبل أيام صعود التونسيات على متن طائراتها المتوجهة إليها من تونس.

وقالت الحملة الدولية في بيان صحفي بهذا الخصوص، إن ما أقدمت عليه السلطات الإماراتية يمثل إهانة كبيرة للتونسيات وانتهاكا لحقوقهن ينم عن سلوك قائم على التمييز العنصري بما يسيء للشعب التونسي بأكمله.

وشددت الحملة الدولية على أن التصرف الإماراتي تجاهل مكانة التونسيات واستخف بحقوقهن وأن تبرير ذلك ب”اعتبارات أمنية” هو تبرير مرفوض لما يحمله من شبهة اتهام مرفوضة وغير مستندة لأي دليل للتونسيات.

ونبهت الحملة الدولية إلى السجل الأسود للسلطات الإماراتية بانتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان وللحريات العامة بما في ذلك حقوق المرأة المكفولة في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ورحبت الحملة الدولية بإعلان وزارة النقل التونسية تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح يجب البناء عليه باتجاه مقاطعة شعبية تونسية لأبو ظبي.

وأعادت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات التذكير بمواقف أبو ظبي السلبية منذ بداية الانتقال السياسي في تونس بعد ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي بما في ذلك تعطيل استثمارات إماراتية ضخمة في تونس دون الحديث علنا عن أسباب ذلك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here