خماسية نظيفة يكتسح بها لاعبين سان جيرمان ويتربعون في الصدارة

0
86
مونبلييه

يتجه فريق سان جيرمان الفرنسي لتعزيز موقعه في صدارة قائمة الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد فوز كاسح على ضيفه نادي مونبلييه بخماسية دون رد اليوم السبت ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

في حين النجم بابلو سارابيا أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، ثم تمكن النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ 41 قبل أن يختم الشوط الأول بتسجيل لاعب ناجي مونبلييه هدفا بطريق الخطأ “نيران صديقه” في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني تمكن النجم واللاعب كليان مبابي من احراز الهدف الرابع في الدقيقة الـ 57 من عمر الشوط الثاني وليحتل ذلك صدارة الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد 14 هدفاً مع النجم موناكو وسام بن يدر، وختم أهداف النادي الباريسي اللاعب لايفن كورزاوا الهدف الخامس في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

والفوز حقق لنادي باريس سان جيرمان حامل اللقب الصدارة في قائمة الدوري الفرنسي لكرة القدم ليصل الى 55 نقطة، فيما توقف رصيد غريمه مونبلبيه عند 33 نقطة في المركز الرابع.

تعرف على باريس سان جيرمان

نادي كرة قدم فرنسي تأسس في 12 أغسطس 1970 بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسس في عام 1969 ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسس في عام 1904، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسية. وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة جي–14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـ رابطة الأندية الأوروبية.

و كانت بداية تأسيس النادي أوائل سبعينيات القرن العشرين نتاج رغبة لسد ثغرة عدم وجود فريق من المستوى العالي يُمثّل العاصمة الفرنسية، ووصل الفريق للدوري الممتاز بعد 4 أعوام من تأسيسه، ورغم حداثة سنّه مقارنة بمنافسيه إلا أنه يُعدّ أكثر الأندية الفرنسية حصداً للألقاب عبر التاريخ بأكثر من ثلاثين بطولة محلياً وقارياً و محلياً،

كما فاز باريس ببطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 7 مرات، الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وبكأس فرنسا 9 مرات، وببطولة كأس الأبطال الفرنسي 8 مرات، وببطولة كأس الرابطة الفرنسية 5 مرات .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here