دار المزادات السويسرية تعلن عن سيارات فاخرة لأبن رئيس دولة في المزاد

0
91
المزادات

كشفت هيئة المزادات في سويسرا، والتي تحمل اسم بونامز، مساء أمس الجمعة، عن البدء بالمزاد بيع مجموعة من السيارات الفاخرة خلال الاسبوع الجاري، والتي قامت السلطات في جنيف بمصادرتها من أبن رئيس غينا الاستوائية السابق، كما قامت باعتقاله حول تهم فساد مالي، ووفق دار المزادات فإن المزاد يصل الى ما قيمته 18.5 مليون فرنك سويسري، أي ما يعادل 18.67 مليون دولار.

وبدرهم، اعلنت السلطات السويسرية المتمثلة بالمدعي العام، في وقت سابق من الآن، أنهم ألقوا القبض على أبن رئيس غينا الاستوائية السابق تيودورو نغويما أوبيانغ، كما تحفظوا على جميع ممتلكاته الخاصة به، وذلك لتورطه بسلسلة من عمليات اختلاس المال العام غسيل الأموال ، وتجارات غير قانونية، مما أضطر السلطات الى أن تعلن عن عقد مزارد علني لبيع السيارات الفاخرة التي يمتلكها والتي تقدر قيمتها 18.67 مليون دولار، وذلك بهدف تمويل برامج اقتصادية واجتماعية  لفقراء غينا ” المستعمرة الإسبانية السابقة” حسب قولهم.

ووفق لمصدر أمني مطلع، رفض الكشف عن هويته، أكد أن مجموع سلسلة السيارات التي يمتلكها أبن الرئيس السابق والذي يحتل منصب نائب الرئيس والوزير السابق للزراعة المدعو باسم تيودورين، تتجاوز الـ 26 سيارة، موزعه على طرازات متنوعة من بين ” طرز فيراري ولامبورغيني وبنتلي ورولز رويس”.

كما أشار المصدر ذاته، أن جميع تلك السيارات معروضة الآن في نادي بقرية تبعد ما يقارب الـ 30 كيلومتر من مدينة جنيف، وذلك استعداداً لإرسالها غداً الأحد الى دار المزادات.

ويشار أن تيودورين، هو الأبن الأكبر لرئيس غينا الاستوائية الواقعة في قارة أفريقيا، الحاكم للبلاد لأكثر من أربعين عاماً، حيث وصفت منظمات حقوقية دولية، أن إدارته هي الأكثر فساداً وظلماً في جميع انحاء العالم، حسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here