دراسة طبية تُظهر الفوارق بين المكياج الطبيعي والمكياج العادي!

0
126

في السنوات الأخيرة، أصبح المكياج الطبيعي محل غضب لدى كثير من الأشخاص، حيث يهتم الناس أكثر بما يضعوه على وجوههم وجسمهم، وبسبب ذلك انهم يقومون بدراسة الملصقات و العلامات التجارية ، ويتعرفون على المواد الضارة المحتملة الموجودة في التركيب التقليدي.

والناس الآن يتجهون نحو المكياج الأكثر طبيعية مثل أحمر الشفاه الملونة مع صبغة الفاكهة، كما يُعرف أيضًا بالماكياج النظيف أو الأخضر أو ​​غير السام، وخلال هذه المقال، سنستكشف الفروق بين التركيب الطبيعي والمكياج العادي جنبًا إلى جنب مع توصيات لأفضل المنتجات.

الفرق الرئيسي بين المكياج الطبيعي والمنتظم هو المكونات.

وبشكل عام، يطلق على المكياج الطبيعي إذا كان يحتوي على مكونات من مصادر طبيعية، وعادة ما يكون لديه الحد الأدنى من المواد المعدلة أو الاصطناعية.

إليك بعض المكونات التي ربما لن تجدها في التركيب الطبيعي:

المواد الحافظة الاصطناعية: المكياج الطبيعي لا يحتوي على مواد حافظة مصممة لزيادة العمر الافتراضي.

تلوينات اصطناعية: تعتمد الألوان الزاهية للماكياج العادي على الأصباغ الاصطناعية والأصباغ: ماكياج نظيف يستخدم مصادر طبيعية بدلا من ذلك.

روائح اصطناعية: العطر الصناعي عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية ، لكن العلامات التجارية لا يجب أن تدرجها. لا تستخدم هذه العطور في التركيب الطبيعي.

معادن ثقيلة: على الرغم من وجود المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ في الطبيعة ، إلا أنها ترتبط بالمشاكل الصحية بجرعات عالية،  ويجب أن يلبي التركيب الطبيعي حدود السلامة لهذه المكونات.

ويشار أن تكلفة تركيب المكياج الطبيعي أكثر من تكلفة التركيب العادي من صيدلية،  ذلك لأن مستحضرات التجميل الطبيعية تصنع غالبًا بمكونات عالية الجودة ولا تحتوي على مواد حشو رخيصة، وإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيعها عادةً على دفعات أصغر بدلاً من إنتاجها بكميات كبيرة.

والجدير بذكره، أنه أن أي شيء يتم تسويقه على أنه “طبيعي” أو “نظيف” يمكن أن يحتوي على كمية صغيرة من المكونات الاصطناعية أو الضارة المحتملة، لذا من المهم إجراء البحوث الخاصة بك وقراءة الملصقات عند شراء المكياج الطبيعي، من أجل حماية بشرتك من أي أضرار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here