دونالد ترامب يحرض اليمين المتطرف لقتل النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر

630
إلهان عمر

مرة أخرى مواجهات بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، والنائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر ، حيث أعلنت إلهان أنها تتعرض لتهديدات متواصلة ومستمر بالقتل، بعد تغريده الرئيس دونالد ترامب عبر حسابه الشخصي تويتر.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم، قيام النائبة إلهان عمر بتقديم إتهام بحض الرئيس الأمريكي، بعد قيامه بتشجيع العنف اليمين المتطرف، حيث قالت، ” منذ تغريده الرئيس الجمعة الماضية، تعرضت لزيادة في التهديدات المباشرة على حياتي، والكثير من التهديدات، مشيرة إلى الفيديو الذي نشره الرئيس عبر التغريده”.

وشكرت النائبة الأمريكية إلهان عمر، مكتب التحقيقات الفيدرالية وقوات الأمن المختلفة، على مساعيهم الجدية في  تحقيقاتهم للتهديدات التي تعرضت لها، حيث نفت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض الأمريكي سارة ساندرز، خلال مؤتمر صٌحفي لها، أن يكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشجع على العنف المتطرف اليميني.

ويشار أن، دونالد ترامب نشر خلال الاسبوع الماضي، فيديو يظهر كلمة النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر، متجمعة مع  مشاهد ارهابية من أحداث الـ 11/ من سبتمبر لعام 2001، معلقاً على الفيديو،” لن ننسى أبداً هجمات 11/ سبتمبر لعام 2001.

حيث أن الفيديو المنشور عبر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي، الخاص بالنائبة إلهان عمر، كان تتحدث في المؤتمر الخاص بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير”، حيث كانت تقول، ” لقد عشنا لفترة طويلة جدا في عدم راحة من كوننا مواطنين من الدرجة الثانية، وبصراحة، لقد سئمت من ذلك، ويجب أن يتعب كل مسلم في هذا البلد من ذلك”.

وزادت إلهان عمر، قائلة ” أن مجلس العلقات الإسلامية الأمريكية، تأسس بعد 11 سبتمبر لأنهم أدركوا أن بعض الناس فعلوا شيئا، وأننا جميعا بدأنا نفقد إمكانية الوصول إلى الحريات المدنية”.

والجدير بذكره، أن المواجهات القائمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر، ليست الأولى من نوعها، حيث أن سبقها مواجهات عدة تبذل من قبل ترامب للإطاحة بالنائبة المسلمة، كونها مسلمة فقط.

 

 

مشاركة