راموس: اقتصاد إسبانيا يحتاج إلى استئناف فعاليات كرة القدم “الليغا”

0
133
سيرجيو راموس

في خضم تفشي وانتشار جائحة وباء كورونا في أكثر من 215 دولة ومنطقة في العالم، ووسط أن القارة العجوز هي من أشد المناطق تضرراً، أعترف اللاعب والنجم الإسباني قائد فريق ريال مدريد سيرجيو راموس ، بأن الحل الوحيد أمام إسبانيا من التعافي من أزمة انتشار الفيروس العالمي وما نتج عنه تدهور اقتصادي ومالي، هو استئناف نشاط كرة القدم “الليغا” مشيراً إلى أن آليات وإجراءات استئناف الأنشطة الرياضية أمر لا بد منه على المستوي الاقتصادي والمعنوي للبلاد.

وأكد سيرجيو راموس ، خلال كلمة له في إيجاز صحفي نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، حيث قال: إن “البلد يحتاج لكرة القدم كنشاط لدعم الاقتصاد وكذلك الناس لهذا النشاط من أجل الإلهاء… أتلهف لعودة فعاليات الدوري الإسباني. علينا أن نلتزم بالتعليمات لنتخلص من هذا الفيروس… وأود توجيه رسالة دعم لجميع من فقدوا أعزاء عليهم. سنتجاوز هذه الأزمة وعلينا أن نتوحد”

وفي خلال تصريحاته الإعلامية وعندما سئل سيرجيو راموس عن المرحلة المقبلة وآليات وتبيعات استئناف مسابقات كرة القدم، فقال: إن “رابطة الدوري الإسباني هي من ستتخذ القرارات. ألمانيا وضعت النموذج وعلينا اتباعه.. نود البقاء مع عائلاتنا، ولكن يجب أن نتسم بالمرونة أيضا”.

ويشار أن، جدول مسابقات وفعاليات الموسم الحالي في الدوري الإسباني “الليغا” توقفت بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا القاتل، وذلك قبل أخر 11 جولة من جدول المباريات الذي يتصدره إلى الآن النادي الكتالوني برشلونة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي النادي الملكي ريال مدريد.

والجدير بذكره، أنه وعقب انتشار أزمة جائحة وباء كوورنا وتفيشيها في أكثر من 215 دولة في جميع أنحاء العالم، وفي خضم انهيار الأعمال والأنشطة الرياضية المحلية والعالمية، وبعد أكثر من شهرين من توقف جميع مباريات الدوريات الكبرى الخمسة ودوري أبطال أوروبا، خرج رئيس نادي ليون الفرنسي  جان ميشال أولاس ليؤكد على عودة مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس/آب القادم، وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه موعد مباراة إياب ثمن نهائي البطولة بين فريقه وفريق نادي يوفنتوس الإيطالي.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here