رغم النفي السعودي.. الحوثيون يعلنون استهداف مقرات أمنية ثقيلة في الرياض

0
81

أعلنت جماعة أنصار الحوثي، عن استهدافهم منشآت ومراكز عسكرية في قلب العاصمة السعودية الرياض، ضمن ما أسموها بالعملية العسكرية الواسعة داخل العمق السعودي، وجاء ذلك بعد أيام قليلة من خيانة محمد بن سلمان للحكومة الشرعية وتسليم سقطرى للانقلابيين المدعومين إماراتياً، في حين أعلن التحالف السعودي الإماراتي أن قواته الدفاعية اعترضت صاروخ باليستي أطلق من العاصمة اليمنية باتجاه العاصمة السعودية.

وبدوره، أكد الناطق الرسمي العسكري باسم جماعة أنصار الحوثي العميد يحيى سريع، خلال القائه بيانٍ رسمي متلفز صباح اليوم الثلاثاء، قائلاً: إن قواتهم الجوية تمكنت من استهداف منشآت ومراكز عسكرية ثقيلة في قلب العاصمة السعودية الرياض ومن ضمن تلك الأهداف -حسب البيان- “وزارة الدفاع السعودية ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض، ناهيك عن الاستهداف المباشرة الذي أصاب مراكز عسكرية في جازان ونجران جنوبي المملكة.

وقال: إنهم “استخدموا في الهجوم صواريخ باليستية ومجنحة (كروز) من نوع “القدس، ذو الفقار، صماد 3” بالإضافة إلى طائرات مسيرة. وتوعد المتحدث بتنفيذ مزيد من العمليات ضد أهداف سعودية حتى يتم رفع الحصار عن اليمن”، حسب البيان المتلفز.

ونقلت إحدى الوكالات الإعلامية الأمريكية عن أحد شهود عيان أنه تم سماع دوي انفجارين كبيرين في محيط العاصمة السعودية مما أحدث رؤية دخان بسمائها، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وفي الجهة المقابلة، نفى المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن منشآت ومراكز تابعة لقوات التحالف تعرضت لاستهداف صاروخي، مؤكداً أن الحوثيون يستهدفون العاصمة السعودية ضمن ما وصفه بـ “عملية عدائية” لاستهداف المدنيين العزل.

وأكد المالكي خلال بيانٍ رسمي صدر صباح اليوم الثلاثاء، قائلاً: إن “الحوثيين استهدفوا المملكة مساء أمس وفجر اليوم بثماني طائرات مسيرة مفخخة، وثلاثة صواريخ باليستية، وأكد أن قوات التحالف تصدت لهذه الاعتداءات الآثمة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here