رغم نفي وزارة الصحة المغربية، لا تزال قناة العربية السعودية تتعمد بث فيديو مشكوك به!

0
158
قناة العربية

أثار مقطع مصور “فيديو” اجتاح  مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ما بثته قناة العربية الحدث السعودية غضب المغرب حكومةُ وشعباً، ربطته وسائل الإعلام المحلية بموقف العاصمة الرياض من العاصمة المغربية الرباط فيما يتعلق بالأزمة الخليجية المستمرة منذ 3 أعوام وأزمة الصحراء الغربية

وخلال الفيديو، الذي نٌشر عبر قناة العربية الحدث السعودية، أظهر أن هناك امرأة مغربية مصابة بالوباء العالمي فيروس كورونا، وهي محتجزة في الحجر الصحي بأحد المستشفيات تصرخ وتبكي جوعاً وعطشاً، وتطالب من الطواقم الطبية السعودية الطعام والماء، ولكن سرعان ما خردت وزارة الصحة المغربية تنفي ما جاء به الفيديو، وتؤكد بأنها ليست مصابة بالفيروس، ولم تتعرض للتجويع.

المغرب | بسبب كورونا.. سيدة في الحجر الصحي تصرخ وتبكي جوعاً

#المغرب | بسبب #كورونا.. سيدة في الحجر الصحي تصرخ وتبكي جوعاً

Posted by ‎قناة الحدث Al Hadath‎ on Sunday, March 29, 2020

ومن جانبها، أصدرت وزارة الصحة المغربية بياناً رسمياً، تشير من خلاله، بأن المرأة ليست مصابة بالفيروس ولكن هي متوترة إبان مخالطتها إحدى رفيقاتها التي جاءت إلى إحدى المستشفيات المحلية، حيث تم فحصها للتأكد من إصابتها بالفيروس.

وخلال البيان، أضافت الوزارة، قائلة: إنه “نظرا لشدة قلقها، لم تغادر المرأة الطوارئ، وبعد إلحاحها تم السماح لها بالبقاء في المستشفى، حيث وُضعت في قاعة مخصصة للحالات المشكوك فيها، وهي قاعة لا علاقة لها بالقاعات المخصصة للعزل الخاصة بالحالات المؤكدة. وأوضح البيان أنه تم تقديم وجبة غذاء للسيدة”.

ووفق مصادر إعلامية رسمية مغربية، أكدت أن ما عرضته قناة العربية الحدث السعودية كذب، وأنها تعمدت إعادته عدة مرات في نشراتها الإخبارية على مدار الساعة يوم الأحد الماضي، مشيرة إلى أن القناة المذكورة تعمدت الإصرار بأن المرأة التي ظهرت بالفيديو مصابة بالوباء العالمي “فيروس كورونا” وأنها تتعرض لحرمان الطعام والشراب، وذلك رغم صدور بلاغ رسمي مساء السبت الماضي ينفي كل ما ذكرته القناة، إلا أن القناة السعودية لازالت تستمر بعرض الفيديو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here