رفض دولي بشأن ترشيح الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن

0
115
لعضوية غير دائمة

أدانت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات صباح اليوم الثلاثاء ترشح أبو ظبي لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022 – 2023، وطالبت بإلغائها، وأكدت الحملة الدولية ومقرها باريس خلال بيانٍ صُحفي أنها أدانت دعم دول مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لترشح دولة الإمارات لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن.

وأكد المعهد أن هذه الخطوة هي مكافأة في غير محلها في ضوء انتهاكات دولة الإمارات العربية المتحدة داخلياً وخارجياً وتشكل ضربة لمبادئ الأمن والاستقرار وشروط العضوية في الهيئات الدولية وخاصة لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن، وأشار المجلس إلى أنه في حين يعد مجلس الأمن منصة لا غنى عنها لحل النزاعات وتعزيز الاستقرار والأمن للجميع، فإن النظام السياسي الإماراتي وبقيادة الأمير محمد بن زايد هو واحد من أبرز الدول التي تساهم في نشر الفوضى والتخريب وتقويض استقرار البلدان.

حيث إن الإمارات بحربها في اليمن وتدخلها العسكري في ليبيا ودول أخرى، تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وجهود إحلال السلام، في انتهاك لالتزامات الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ ودول العالم كله.

وشدد الاتحاد الدولي للحقوق المدنية على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنتهك سياسات ميثاق الأمم المتحدة والجهود المبذولة لتوطيد السلام في المنطقة العربية، بالإضافة إلى سجلها الأسود حول مبدأ الشمول وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ومن جانبه، دعا الاتحاد الدولي للصحافيين والبحرين مجموعة آسيا والمحيط الهادئ مكونات الأسرة الدولية، إلى ضرورة إعادة النظر في قرار ترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن وعدم مكافأة أبو ظبي على جرائمها في ضوء إدانتها المتكررة في تقارير الأمم المتحدة، سواء في اليمن أو ليبيا وغيرهم من الدول العربية والأوروبية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here