رودي جولياني: كنت أمازح الرئيس دونالد ترامب ولا أملك وثائق لتأمين نفسي

0
89
رودي جولياني

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن المحامي الخاص بالرئيس الامريكي دونالد ترامب “رودي جولياني” ، أنه يسعى بشكل مستمر لعقد حزمة من الصفقات المالية مع كبار مسؤولين في أوكرانيا، وجاء ذلك بالتزامن مع مطالبه من أجل أن يجروا تحقيقات في تهم الفساد ضد المنافسين لدونالد ترامب، في حين نفي السفير الأمريكي داخل الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند، سلسلة الاتهامات التي وجهت إليه بعد شهادته ضد الرئيس ترامب.

وأعلنت إدارة صحيفة نيويورك تايمز، أنها استطاعت الاطلاع على وثائق سرية تفيد أن ما سُرب حول محاولة المحامي رودي جولياني ، لعقد صفقات مالية مع كبار مسؤولين في الحكومة الأوكرانية  تقدر بمئات آلاف الدولارات، وعلى الرغم من أم جولياني نفي مراراً وتكراراً التهم التي وجهت إليه حيث قال: إنني ” لا أسعى لإقامة أي نشاط تجاري معالأوكرانيين”.

وأشارت الصحيفة، خلال مقال صٌحفي، أن جولياني قال: إن “أحد المسؤولين الأوكرانيين تواصل معه عارضا عليه العمل لديه غير أنني رفضت العرض، مشيراً، الى أن هناك بالفعل صفقة مالية منفصلة مع الحكومة الأوكرانية لكنه استدرك بالقول ونفي ما قاله و عدل عن الفكرة لاحقا”.

وجاءت صفقات جولياني، بالتزامن مع الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الحكومة الأوكرانية من أجل فتح ملف تحقيق الفساد الخاص بنحل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث يعتبر هو المرشح الأقوى المنافس من الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة 2020.

وفي السياق ذاته، أكد روبرت كوستيلو المحامي الخاص بجولياني، لإحدى الصحف الأجنبية، قائلاً: إن موكلي جولياني اتصل بالرئيس الأمريكي خلال الأسبوع الجاري وأكد له أن حديثه حول إبلاغ وسائل الإعلام أن لديه حجه لتأمين نفسه كان مزاحاً، وذلك بعدما ضجت وسائل الإعلام الأمريكية أن المحامي الخاص بدونالد ترامب قال أن يملك “وثيقة لتأمين نفسه” في حالة انقلاب الرئيس عليه في قضية أوكرانيا.

وقال كوستيلو، أنه بداخل الولايات المتحدة الأمريكية آلاف ممثلين الكوميديا ولا يجدون عملاً، وأنت تمازح الرئيس، هذا الأمر لا يصح، مشيراً الى أنه كان عليه إلا يمزح في مثل هذا الوقت فهو شخص جاد.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here