رونالدو: الأرقام صنعت لتكسر! أول لاعب في تاريخ يوفنتوس يحرز 31 هدفاً

0
127
الدون
الدون

“اتعبت الأرقام التاريخية يا رونالدو“، بتلك الكلمات صدح جميع المحللين الرياضيين حول إنجازات النجم واللاعب البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدوا، حيث توّج الدون بلقب الدوري الإيطالي الثاني على التوالي، كما حقق أكثر اللاعبين تتوجاً بدوري أبطال أوروبا بحصيلة فوز 5 ألقاب، منهم 3 على التوالي، كما توّج الدون بطلاً لدوري الإنجليزي ثلاث مرات في تاريخه وهو لاعب في نادي مانشستر يونايتد.

ناهيك عن البطولات والألقاب التي حققها الدون مع النادي الملكي ريال مدريد في إسبانيا، حيث توج كريستيانو رونالدو بالدوري الإسباني مرتين، والكثير الكثير من الكؤوس الثمينة، كما حقق جوائز فردية في جميع الدوريات والمناسبات الكروية الكبرى ضمن الدوريات الخمسة الكبرى.

والآن جاء الدور على تأكيد إبداع الدون في الدوري الإيطالي، ليس ذلك فحسب!، فقد بات أول لاعب يسجل 31 هدفاً مع نادي يوفنتوس الإيطالي في الدوري منذ موسم 1933- 1934، واعتبرت بعض الصحف الرياضية الأوروبية أن صفقة الدون هي أفضل صفقة في تاريخ نادي يوفنتوس الإيطالي.

و أكد النجم البرتغالي الدون ، أن الأرقام صنعت لتكسر، حيث أن مهاجم البرتغالي وهداف نادي يوفنتوس والدوري الإيطالي، قاب قوسين أو أدنى من دخول عالم المئة كروياً بالأهداف الدولية، وكاد أن يصل الى الهداف العالمي الإيراني المعتزل على دائي صاحب الـ 109 أهداف.

النجم كريستيانو رونالدو:

و لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى و‌منتخب البرتغال لكرة القدم. غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here