رونالدو يدخل التاريخ ويقود البرتغال لفوز مثير على غانا 3-2

66
رونالدو

دخل كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال التاريخ بعد أن سجل من ركلة جزاء، وأصبح أول لاعب يسجل في خمس نهائيات لكأس العالم، في المباراة أمام منتخب غانا على ملعب 974 ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر.

قاد رونالدو منتخب البرتغال لفوز مثير على غانا، وجائت الأهداف : كريستيانو رونالدو (65) أندريه أيو (73) جواو فيلكس (78) رافايل لياو (80) عثمان بكاري (89)

ولم يشهد الشوط الأول من مباراة الفريقين، أي شيء يذكر باستثناء فرصتين لرونالدو، لكن اللقاء بات في غاية الحيوية والاثارة بعد الاستراحة حيث بدا أن البرتغال استهلت مشوارها في البطولة متأخراً.

 

وسجل رونالدو، الذي بات لاعباً حراً بعد انتهاء فترته الثانية مع مانشستر يونايتد فجأة يوم الثلاثاء الماضي، ركلة جزاء مشكوك فيها في الدقيقة 65 بعد التحام غير مؤذ مع محمد ساليسو لكن الحكم أشار إلى نقطة الجزاء مباشرة.

ولم تفعل غانا أي شيء يذكر في الشوط الأول باستثناء الدفاع المستميت، لكنها أعطت جمهورها الصاخب في استاد 974 بعض الشعور بالراحة عندما تعادل أندريه أيو في الدقيقة 73.

واستعاد جواو فيلكس تقدم البرتغال بعد ذلك بخمس دقائق، ثم أظهر رونالدو مهاراته بركضه بسرعة قبل أن يرسل الكرة إلى رافائيل لياو الذي أودعها الشباك تاركا غانا في حالة ذهول.

وشكل هدف عثمان بوكاري بضربة رأس في الدقيقة 89 نهاية مثيرة للقلق للبرتغال، قبل أن ينجو الفريق من تسع دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع، لتحقق البرتغال فوزها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للمرة الأولى في آخر أربع مشاركات.

ويحتاج “الدون” إلى هدف وحيد من أجل معادلة رقم مواطنه إيزيبيو -صاحب الأهداف الـ9- ليشاركه عرش صدارة هدافي “برازيل أوروبا” في المونديال.

وتصدرت بذلك البرتغال مجموعتها في المونديال، بعد أن شهدت المباراة الأولى تعادل كوريا الجنوبية وأوروغواي.

وستواجه البرتغال الأوروغواي في المباراة القادمة، بينما ستحاول غانا “الانتفاض” أمام كوريا الجنوبية، في الجولة الثانية.

مشاركة