ساعياً الى المساعدات المالية الإماراتية سعد الحريري يلتقي محمد بن زايد

0
101
سعد الحريري

كشفت مصادر إعلامية إماراتية، أن ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد، أكدد على الدعم القيادة الإماراتية للبنان، على كافة الأصعدة والمستويات المختلفة، وجاء ذلك خلال لقاء جمع بينه مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، الذي يهدف الى الحصول على مساعدات مالية إماراتية من أجل دعم بلاده اقتصادياً.

كما أضاف المصدر ذاته، أن ولي إمارة أبو ظبي محمد بن زايد، أشار خلال لقاء جمعه مع الحريري، الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومةً وشعباً، حريصين على دعم وتعزيز العلاقة الدبلوماسية الثنائية مع دولة لبنان، على كافة الأصعدة والمستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المستويات.

وكما أشار خلال كلمة له في الاجتماع، أن القيادة الإماراتية ستقف بجانب الحكومة اللبنانية جنباً الى جنب مع كل ما يحافظ على الأمن والاستقرار، مشيراً الى أن الإمارات ستعمل على حفظ الأمن والأمان والاستقرار، الذي يحقق أمال ومتطلعات وطموحات الشعب اللبناني، الذي يسعى الى التنمية والتطور المستدام.

ويشار أن، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري زار دولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش المشاركة الفعالة في المؤتمر الاستثماري الإماراتي_ اللبناني، المنعقد في إمارة أبو ظبي في دورته الثانية، كما سعت الحكومة اللبنانية من خلال تلك المشاركة الى استثمارات كبيرة في الشراكات المستمرة في كافة القطاعات وأهمها ” قطاعات الأغذية والبنية التحتية والنفط والغاز والطاقة المتجددة”.

وبدوره، قال وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال جولة الاجتماعات المنعقدة على هامش ذلك المؤتمر الاستثماري الإماراتي_ اللبناني، إن القيادة الإماراتية ناقشت بجدول أعمالها تمويل وتعزيز الدعم المالي للحكومة اللبنانية الشقيقة، كما أفاد كبير مستشاري رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أنه ساد جو من التقارب الإيجابي خلال الاجتماع، مؤكداً أن المناخ اللقاء سيثمر انجازات على أرض الواقع، على حد  تعبيره.

ويشار أنه، وفي وقت سابق من الآن، تعهدت الحكومة اللبنانية لتنفيذ جملة من الإصلاحات التأسيسية التي لا طالما تأخرت، في الوقت الذي يعاني به البنان أكبر تراجع في النمو الاقتصادي والبنية التحتية، حسب قولهم.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here