سامسونغ تكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S21 .. السعر والمميزات

198
سامسونغ تعلن رسميا عن هواتف Galaxy S21 الجديدة

أعلنت شركة ”سامسونغ“ رسميًا عن أحدث تشكيلة من سلسلة ”S“ من الهواتف الذكية المتميزة Galaxy S21 خلال حدث ”Galaxy Unpacked“، التي تأتي بتصميم جديد ومعالجات متقدمة وكاميرات متطورة.

وتتكون التشكيلة من ثلاثة هواتف Galaxy S21 وهو الهاتف الرئيسي، إلى جانب ”S21 Plus“ و“S21 Ultra“، ويأتي الطراز الأخير مع تصميم جديد لنظام الكاميرا في الخلف، وأيضًا مع دعم قلم ”S Pen“ الذكي.

ويتميز Galaxy S21 بتصميم الشاشة الجديد ”Infinity-O“ من نوع ”ديناميك أموليد“ وبحجم 6.2 بوصة (2400 × 1080، 421 بكسل في البوصة) مع معدل تحديث 120 هرتز، بينما يتميز ”Galaxy S21 +“ بشاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة (2400 × 1080، 394 نقطة في البوصة) وبطارية أكبر.

وتعمل الهواتف بمعالج ”كوالكوم“ الأحدث ”Snapdragon 888″، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت للطرز الأساسية.

وتأتي هواتف السلسلة الرائدة بثلاث كاميرات، كاميرا واسعة قياسية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 وكاميرا عريضة بدقة 12 ميغابكسل مع مجال رؤية 120 درجة وكاميرا مقربة بدقة 64 ميغابكسل، إلى جانب تقنية الجديدة بالكاميرا ”Contour Cut“ على اليسار.

وهناك ميزة أخرى جديدة هي ”8K Snap “ المحسّنة، التي تتيح التقاط صور رائعة من الفيديو بدقة ”8K“، وميزة التبديل لأفضل لقطة واختيارها، كما تأتي الهواتف أيضًا مزودة بوظيفة جديدة تمامًا تتيح بالتحكم في من يمكنه الوصول إلى المحتوى الذي يرسل، ومدة توفره.

وقال مدير ”سامسونغ“ تي أم روه: ”نعيش اليوم في عالم الهاتف المحمول أولًا، ومع عمل الكثير منا عن بُعد وقضاء المزيد من الوقت في المنزل، أردنا تقديم تجربة هاتف ذكي تلبي متطلبات أنماطنا المتغيرة باستمرار“.

وأوضح المسؤول البارز: ”نحن ندرك أيضًا أهمية الاختيار، خاصة الآن، ولهذا السبب تمنحك سلسلة Galaxy S21 حرية اختيار أفضل جهاز يناسب أسلوبك واحتياجاتك“.

والهواتف معروضة للبيع اعتبارًا من الـ29 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، حيث يبدأ سعر ”S21″ من 800 دولار، و“S21 +“ من 1000 دولار.

ولجأت سامسونغ إلى خفض الأسعار لأنها تدرك صعوبة الوضع الاقتصادي في العالم من جراء فيروس كورونا المستجد وفقدان ملايين الأشخاص لوظائفهم.

ويقول الخبراء إن المستهلكين باتوا أكثر ميلا إلى تفادي عمليات الشراء غير الضرورية، مثل الحصول على آخر صيحات التقنية.

وتأثرت سامسونغ أيضا بالمنافسة، في ظل طرح هواتف ذكية متقدمة وذات مزايا عالية من قبل شركات صينية رائدة كـ”هواوي” و”شاومي”.

مشاركة