سباق لدراجات هوائية يكشف مزرعة حشيش فوق سطح منزل

0
79
فويلتا

أعلنت قوات الشرطة الإسبانية، مساء أمس الأربعاء، أن طواف فويلتا ، “هو سباق لدراجات الهوائية يجرى في أحياء متفرقة في المملكة الإسبانية وخاصة في إقليم كتالونيا “، كشف وبالصدفة البحتة عن وجود نبات الحشيش مزروعا على سطح مبنى، التقطتها كاميرات السباق التي تصور من السماء على متن مروحية.

وبدورها، أعلنت القوات الأمنية والاستخباراتية الإسبانية، قولها: إنه “أثناء قيام المصور الخاص بالسباق وهو على متن طائرة مروحية، بتصوير الأجزاء الأخيرة من المرحلة الثامنة للطواف، مساء يوم السبت الماضي، أظهرت كاميرات البث المباشر المتواجد دخل الطائرة عن وجود نباتات من القنب الهندي الذي ينتج منه مواد حشيش المخدرة والتي يمنع تداولها في الدولة، على سطح أحد المباني في إقليم كتالونيا”.

وبعد انتباه المصور لتلك النباتات، أبلغ مراكز القوى الأمنية في كتالونيا، حيث وفتحت شرطة إقليم كتالونيا الواقع شمال شرق إسبانيا، لجنة تحقيق خاصة، بعدما انتشرت تلك اللقطات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

ووفق المتحدثة الرسمي باسم وزارة الداخلية الإسبانية، فإن قوات الشرطة توجهت الى البيت المصور المتواجد فوق سطحه نباتات القنب الهندي،  وصارت ما يقارب أربعين نبته، مساء الثلاثاء الماضي.

وبدوره، أكد المتحدثة الرسمية، أنه وخلال عملية الاقتحام لم تجد أي من أصحاب المنزل ولم يتم الى الآن عملية توقيف لأي من الأشخاص المشبه بهم، مشيرة الى أن القوات الأمنية في المنطقة لا تزال تبحث عن زارعي تلك النباتات الهندية.

وبحسب مصادر طبية، فإن نباتات القنب الهندي، تعد من النبات العلاجية التي لها تأثير مخدر من جنس كاسيات البذور من عائلة قنبية. هناك ثلاث أجناس معروفة للنبتة، قنب مزروع وقنب إنديكا.

ويشار أن طواف فويلتا “والذي يعد  من أبرز ثلاث سباقات الدراجات الهوائية التي تتم في أوروبا، مع طواف فرنسا الدولي وطواف “جيرو” الإيطالي.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here