شاهد: ركلات الترجيح تبتسم لريال مدريد ويتوج بطلاً لكأس السوبر الإسباني

0
79
السوبر الإسباني

توج مساء أمس النادي الملكي ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم، وذلك للمرة الحادية عشر في تاريخه، عٌقب فوزه على غريمه نادي أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للمسابقة بركلات الترجيح (4-1).

حيث أقيمت المباراة مساء أمس على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وخلال الوقت الأصلي للمباراة عجز الفريقان عن هز الشباك، ليتحولا للعب الى شوطين إضافيين أيضاً لم تتغير فيهما نتيجة المباراة.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، أكمل النادي الملكي ريال مدريد بعشرة لاعبين فقط، إثر طرد حكم المباراة للاعب فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 115، في حين لم تستغل نادي أتلتيكو النقص العددي في صفوف الملكي، لينتهي الوقت الإضافي أيضاً بالتعادل السلبي، وتذهب المباراة الى الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت في نهاية المطاف لصالح لاعبين ريال مدريد.

ويشار أن، هذه النسخة التي توج بها ريال مدريد انطلقت بحلتها الأولى عام 1982، حيث أقيمت لأول مرة في ذلك الوقت بمشاركة أربعة أندية فقك، وكانت تجرى في النسخة السابقة بنظام مواجهة مباشرة بين “بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، من خلال مباراتي ذهاب وعودة على ملعبي الفريقين المتباريين”، في حين أن النسخة المجددة التي شهدتها بطولة كأس السوبر الإسباني في عام 2018، اصبحت تقام من لقاء واحد على ملعب خارج البلاد، كما جرت في مدينة طنجة المغربية.

والجدير بذكره، مشاركة حامل الدوري الإسباني نادي برشلونة في البطولة ، بينما لعب فالنسيا بصفته حامل لقب كأس الملك، وخاض أتلتيكو مدريد المسابقة لكونه وصيف بطل الدوري الإسباني،  أما الريال فخاضها لكونه صاحب أفضل ترتيب بالدوري في الموسم الماضي (المركز الثالث) بعيدا عن الفرق التي فازت باللقب ولقب الوصيف في بطولتي الدوري والكأس، وذلك في ظل فوز برشلونة بلقب الدوري ولقب الوصيف في الكأس، بحسب النسخة الجديدة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here