شيخ أعيان جزيرة سقطرى يعلن الحرب على الإمارات والسعودية

0
76
بن ياقوت

في خضم خيانة المملكة العربية السعودية للحكومة الشرعية اليمنية لصالح مرتزقة الإمارات، ووسط سقوط جزيرة سقطرى بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم بشكل مباشر من ولي إمارة أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، جدد شيخ مشايخ سقطرى سالم بن ياقوت اتهاماته ضد ولي لعهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتواطؤه مع أبو ظبي لتسليم جزيرة سقطرى اليمنية، إلى ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيراً إلى أن مساعي السعودية والإمارات واحده وهي تمزيق وحدة اليمن وتفتيته المناطق الجنوبية عن الشمالية.

وعلى غرار الانقلاب العسكري الإماراتي في جزيرة سقطرى، أعلن شيخ مشايخ سقطرى سالم بن ياقوت الحرب على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في إشارة إلى بدء الرد العسكري على خيانة محمد بن سلمان وانقلاب صديقه مجرم الحرب محمد بن زايد.

عٌقب سيطرة الانقلابين المدعومين إماراتياً على جزيرة سقطرى اليمنية، خرج شيخ مشايخ المدينة عيسى بن ياقوت ليؤكد أن أبناء الجزيرة وأعيانها لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء العبث الذي مارسته دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مرتزقة المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي اقتحم يوم السبت الماضي المدينة، وسيطر على جميع مؤسساتها المدنية والعسكرية.

وأضاف بن ياقوت خلال حديثه مع إحدى القنوات العربية، قائلاً: إن ” المجلس الانتقالي كان ولا يزال ضعيفا، ولكن الذي جعله يتفوق على السلطة المحلية هو بسط يده على سلاح الدولة، وأيضا التمويل الإماراتي الذي مكنه من شراء الذمم وضعاف النفوس”.

كما طالب بن ياقوت من قيادة الحكومة الشرعية اليمنية بضرورة وسرعة اتخاذ قرارات شجاعة لتجنيب جزيرة سقطرى اليمنية من كافة أنواع وأشكال العنف والقتل والفوضى كونها تعد محمية طبيعة من الصعب إرجاعها كما كانت عليها قبل التدخل الإماراتي السافر، كما دعا إلى سرعة التدخل العسكري الشرعي لاستعادة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وإخراج قوات التحالف السعودي الإماراتي من الجزيرة ومحيطها.

كما تحدث بن ياقوت عن موقف السعودية المتخاذل حول سماح مرتزقة الإمارات لفرض سيطرتها على جزيرة سقطرى، مضيفاً إلى أن بداية النفوذ الإماراتي خلال الفترات الماضية وأبرزها ممارسة الأعمال العبثية غير القانونية، وكما أنه من المعروفة أن مطامع الإمارات في سقطرى جاءت بسبب الموقع الحيوي الذي تتمتع به الجزيرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here