10.6 C
Istanbul
الثلاثاء, فبراير 27, 2024
الرئيسية رئيسي شيخ الأزهر يدعو إلى العالم للانتفاضة من أجل اغاثة المنكوبين في سوريا...

شيخ الأزهر يدعو إلى العالم للانتفاضة من أجل اغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا

164
شيخ الأزهر يدعو لإغاثة المنكوبين من الزلزال في تركيا وسوريا
دعا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، دولة العالم إلى الانتفاضة لإغاثة المحاصرين والمنكوبين في سوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي حل بهم، والذي خلف آلف الضحايا والمشردين.
وقال فضيلة الإمام في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، “انفطرتْ قلوبنا ألمًا؛ بسبب المشاهد المروعة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا وتركيا، أدعو العالمَ للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصرين والمنكوبين، وتقديم يد العون والمساعدة للجرحى والمشردين، والإسراع لإنقاذ الأرواح من تحت الأنقاض.. اللهم رحماك بعبادك المستضعفين”.
احمد الطيب

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 11,324، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

سوريا .. إعلان شمال البلاد منطقة منكوبة بفعل الزلزال المدمر (صور وفيديوهات)

فقد أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا في تركيا إلى 8,574 قتيلا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد الإثنين، وذلك في بيان ذكرت فيه أحدث إحصائية لعدد الضحايا حتى الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي.

وذكر البيان أن عدد الإصابات ارتفع إلى 40,910 مصابا، مشيرا إلى حدوث 648 هزة ارتدادية أقواها بلغت 7.6 درجات في مركز قضاء ألبيستان بولاية كهرمان مرعش، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.

 

مشاركة