صفعة إماراتية للحليف ترامب بعد زعزعة حياته السياسية بالولايات المتحدة

0
113
دو الإماراتية

أعلن كبير مسؤولين الشبكات التقنية لشركة دو الإماراتية للاتصالات سليم البلوشي، لأحد وسائل الإعلام الأجنبية، أن الشركة الإماراتية دو لا تملك أي دليل على الممارسات التي تسعى الى زيادة المخاوف الأمنية  المتعلقة بشأن الجيل الخامس بأجهزة هواوي التكنولوجية.

وقال البلوشي، خلال كلمة له في مؤتمر صٌحفي،  إن شركة هواوي الصينية شريكنا الاستراتيجي في إطلاق فعاليات الجيل الخامس الخاص بشركة دو الإماراتية ، في حين أفاد أن المخاوف الأمنية التي تثار حول أجهزة هواوي، غير صحيحة، مشيراً الى أن لدى شركة دو مختبرات خاصة متواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أكد كبير المسؤولين التقنيين، أن موظفين تقنين يزورن باستمرار معامل شركة هواوي الصينية، لافتاً الى أنه لم يلاحظ الى الآن أي وجود دليل قطعي على وجود ثغرات أو مخاوف أمنية متواجدة في الجيل الخامس لأجهزة هواتف هواوي.

ومن جهتهم، حذرت القيادة الأمريكية في البيت الأبيض بواشنطن، في وقت سابق من الآن كافة المستخدمين من استخدام هواتف ومعدات شركة هواوي الصينية، متهمة أن تلك المعدات تمثل خطر أمني على حياه المستخدمين، على حد قولهم.

وجاء النفي من إدارة شركة هواوي مراراً وتكراراً، واصفه أنا ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، ما هي إلا مزاعم من أجل التضارب الاقتصادي بمبيعات الشركة، على حد تعبيرهم، مضيفين الى أنه وفي وقت سابق من الآن، نفت الشركة أيضاً ما أثير حول زيارة رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية السيد أجيت باي، الى كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة البحرين، مؤكدين أن جميع تلك الدول تستخدم معدات شركة هواوي الصينية، دون وجود أي مخاوف أمنية.

وأجاب البلوشي عند سؤاله حول وقف الولايات المتحدة تبادل المعلومات الاستخبارية مع الدول التي تستخدم معدات هواوي؛ بأن هذا بالتأكيد مصدر قلق، لكن مثل هذا الشيء هو قرار الحكومة، وأضاف “نحن نتبع طرق حكومتنا ونحن خاضعون للرقابة”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here