بالصور: عشرة تمارين تساعدك في تخفيف آلام الركبة

0
339
آلام الركبة

سواء كنت رياضياً تنافسياً أو محارباً في عطلة نهاية الأسبوع أو مشياً يومياً ، فإن التعامل مع آلام الركبة يمكن أن يثقل كاهل أنشطتك المفضلة، حيث إن آلام الركبة هي مشكلة شائعة. في الواقع ، ووفقاً لخبراء الصحة العامة، فإن 18 مليون شخص يقومون بزيارة الطبيب عند زيادة آلام الركبة كل عام. وهذا يشمل الألم الناجم عن: ” الإفراط، هشاشة العظام، التهاب، التهاب كيسي، هلال الدموع، التواء أربطة الركبة”

كما أن هناك عدة طرق لعلاج آلام الركبة ، بما في ذلك تمارين تقوية وتقوية يمكنك القيام بها بنفسك، في هذه المقالة ، سنعرض لك  بعض التمارين الرياضية الأكثر فعالية التي يمكنك القيام بها لتقوية ركبتك وتقليل آلام الركبة.

إذا كان ألم ركبتك ناتجاً عن إصابة أو عملية جراحية أو التهاب مفاصل ، فقد تساعد تمارين تمدد وتقوية لطيفة على تخفيف الألم مع تحسين مرونتك ونطاق حركتك أيضاً.

قد تبدو ممارسة الركبة المصابة أو التهاب المفاصل غير بديهية، ولكن في الواقع ، يكون التمرين أفضل على ركبتك من الحفاظ عليه. إن عدم تحريك ركبتك يمكن أن يسبب تشنجاً ، وقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الألم ويزيد من صعوبة ممارسة أنشطتك اليومية.

ويمكن أن تقوي تمارين التقوية اللطيفة تقوية العضلات التي تدعم مفصل الركبة. إن وجود عضلات أقوى يمكن أن يقلل من التأثير والضغط على ركبتك ، ويساعد مفصل ركبتك على التحرك بسهولة أكبر.

قبل البدء في برنامج تدريبي لألم الركبة ، تأكد من التحدث مع طبيبك أو المعالج الطبيعي للتأكد من أن التمارين آمنة لك. بناءً على الموقف لديك ، قد يوصون ببعض التعديلات.

وبحسب  تقارير صحية صادر عن الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام ، فإن أداء تمارين تمدد الجزء السفلي من الجسم قد يساعد في تحسين نطاق الحركة والمرونة في مفصل الركبة. هذا يمكن أن يجعل من السهل تحريك ركبتك.

قبل البدء في التمدد ، من المهم قضاء ما لا يقل عن 5 إلى 10 دقائق في عملية الاحماء، حيث  تعتبر الأنشطة ذات التأثير المنخفض ، مثل ركوب الدراجات على دراجة ثابتة أو المشي أو استخدام آلة بيضاوية ، خيارات جيدة للتدفئة.

حاول القيام بالتمارين التالية ما لا يقل عن أربع إلى خمس مرات في الأسبوع.

1- كعب وتمتد الساق

2- تمتد عضلات الفخذ

3- تمتد اوتار الركبة

4- نصف القرفصاء

5- العجل يثير

6- اوتار الركبة  

 

7- ملحقات الساق

8- الساق المستقيمة ترفع

9- الساق الجانبية 

10- الساق عرضة يثير

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here