عشيقة ملك إسبانيا السابق تكشف قضية فساد مع المملكة العربية السعودية!

0
220
خوان كارلوس

كشفت مصادر قضائية إسبانية، أن المدعي العام الإسباني في لندن قام باستجواب سيدة من أصول ألمانية تعد العشيقة السرية للملك السابق خوان كارلوس ، بعد إدلائها معلومات أن الملك خوات تلقى أمولاً من المملكة العربية السعودية نظير عموله على عقد في المملكة.

قامت وسائل صحيفة إسبانية في وقت سابق من شره يوليو لعام 2018، بنشر تسجيلات وتسريبات لسيدة أعمال ألمانية كورينا زو ساين ويتغنشتاين، تؤكد من خلالها أن خوان كارولس، تلقى عمولة مالية وذلك من أجل منح شركة إسبانية عقداً لإنشاء وتنفيذ مشروع داخل المملكة العربية السعودية، والذي سمي بالقطار فائق السرعة الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة في عام 2011.

كيف تم تسجيل تلك التسريبات؟!

كان هناك مجموعة من الأجهزة الأمنية متورطة مع الملك السابق خوات كارلوس، حيث أن النقيب شرطة فيلاريخو المسجون الآن على تهم فساد، قام بتسجيل تلك المقاطع، كما كان بحوزته سجلاً كبيراً من محادثات سرية جمعت سياسيين ورجال أعمال إسبانية وسعودية، وبعض جنسيات أخرى.

وقام مدعون من نيابة مدريد، المتخصصة بمكافحة الفساد، يوم الخميس الماضي، باستجواب سيدة الأعمال الألمانية كورينا زو ساين ويتغنشتاين، كشاهدة في القضية، بعد التسريبات التي نشرت.

وبعد أن تمكنت النيابة العامة في العام الماضي، من التحقق من التسجيلات المسربة، قررت أن تستكمل الملف بغية الوصول الى المتورطين في تهمة الفساد التجاري الدولي، ومحاسبتهم حسب القانون العام لدولة.

وبحسب مصدر أمني مطلع، فإنه يتم الآن التحقيق من شخصيات سياسية ورجال أعمال، تورطوا في دفع عمولات مالية للملك مقابل أن ترسي المناقصة التجارية في المملكة العربية السعودية اليهم، مشيراً الى أن القضاء لم يتمكن من محاسبة خوان كارلوس ، لان الدلائل لم تكن كافية وكان على رأس عمله ويتمتع بحصانة.

وبدوره، قال وكيل الدفاع عن سيدة الأعمال الألمانية كورينا زو ساين ويتغنشتاين، إن موكلتي كانت سعيدة وهي تدلي بشهادتها أمام المحكمة في لندن، مؤكداً ان ذهابها الى المحكمة كان طوعاً فقط من أجل أن تنقل للقاضي تفاصيل الاتفاق بشكل عام، مضيفاً أنها لا تمتلك معلومات دقيقة عن تلك والواقعة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here