عمران خان ينشر مقطع فيديو للإشادة في انجازات دولة قطر الدبلوماسية العالمية

0
184
عمران خان

قام رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان ، بنشر مقطعاً مصوراً “فيديو” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، أشاد من خلاله ببعض إنجازات وإجراءات وممارسات السياسية الدبلوماسية الاقتصادية التي نفذها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما أعرب عن اعجابه الشديد بالإنجازات الرياضية التي حققها في بلاده وعجز عنها دول عظمى في العالم.

وبدوره، نشر عمران خان ، المقطع المصور “الفيديو”، مساء الأحد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، قائلاً: «إن أمير دولة قطر  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في باكستان، تميم معروف جيداً بجعله دولة قطر في دائرة الأضواء العالمية»، لافتاً الى أن تلك الانجازات لم تحقق في دول خليجية ذات موارد ومساحات ضخمة، ولكن إرادة الدولة القطرية حكومةً وشعباً جعلت من الدوحة مركزاً عالمياً وتجارياً وثقافياً.

وأردف، عمران خان ، الى ما الانجازات التي حققتها دولة قطر على الصعيد الرياضة العالمية والإقليمية، مشيراً الى أن المنتخب القطري المتوج بطلاً لكأس آمم آسيا، هو أيضاً نتاج استراتيجي لا يمكن لأحد التقليل من ذلك الانجاز، وكما أن الدور الذي لعبته دولة قطر في عالم فعاليات الرياضة العالمية، كونها أول دولة عربية تقوم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، وكما أيضاً هي أول دولة عربية تشارك في مباريات كوبا أمريكا، فإن تلك الانجازات السابقة ترفع لها القبعة، حسب تعبيره.

وأضاف، عمران خان ، أنه منذ توليه منصب  رئيس الوزراء الباكستاني، وإدارة السلطة في البلاد، استعادت باكستان صورتها الناعمة والتقدمية المزدهرة، وزارها زعماء وملوك ورؤساء مشهورون من جميع أنحاء العالم .

وتابع في القول، عمران خان ، «والآن زيارة أمير دولة قطر لدولة الباكستان، تُظهر الحكمة الراشدة في إدارة العلاقات الدبلوماسية السياسية  القطرية القوية مع قوى مختلفة في جميع مكونات الأسرة الدولية، من أجل تعاظم قوة دولة قطر في الأقطاب الدولية العظمي.

والجدير بذكره، أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قام بزيارة رسيمة الى باكستان، استغرقت يومين، وشهدت الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم في المجالين الاقتصادي والمالي.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here