عمرو واكد وخالد ابو النجا ” خيانة عظمى” للإرادة الشعبية

903
واكد ابو النجا

اصدرت نقابة المهن الفنية المصرية اليوم الاربعاء، الغاء عضوية الفنان عمرو واكد، والفنان خالد ابو النجا ، حيث وضحت ان سبب الغاء عضويتهما بسبب ارتكابهما خيانة عظمى ( حسب قولها)، وذلك بمشاركتهما بالكونغرس الامريكي، للحديث عن الاوضاع الإنسانية في مصر.

وغرد كل من واكد وأبو النجا، بشكل صريح على تويتر” لمعارضتهم سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفضهم التعديلات الدستورية مقترحة في مجلس النواب المصري، والتي  تتيح للرئيس، الاستمرار في الحكم حتى عام 2034 بدلا من 2022 وفقا للدستور الحالي.

وصرحت النقابة خلال بيان صٌحفي ”تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما قام به كل من العضوين، خيانة عظمى للوطن والشعب المصري وتجاوز للسيادة المصرية، إذ توجها دون توكيل من الشعب او الحكومة لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية في مصر، وسنعتبر كلاهما مساندً لأجندات خارجية، متامرة على أمن واستقرار مصر”.

وأردفت في البيان، الصادر بتوقيع النقيب أشرف زكي ”أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه وشعبه بين أعضائها”.

ويشار إلى أن واكد وأبو النجا، شاركا في أحدى الجلسات الغير رسمية بالكونغرس الامريكي في واشطن، يوم الاثنين الماضي، لتسليط الضوء على الاوضاع المتدنية الي يحيياها الشعب المصري في ظل رئاسة عبد الفتاح السيسي، والتعديلات المهينة لدستور.

وذكرت قناة الحرة، أن منظمات حقوقية ونشطاء وأعضاء بالكونجرس شاركوا في هذه الجلسات.

وجاء تعليق أبو النجا على قرار فصله من نقابة المهن بتغريده على تويتر قائلا ”كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع والذي يُخون قبل أي تحري عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن”.

ومن جانبه ايضاً وصف واكد، النقابة بقوله ” نقابة المهن السياسية”، حيث قام بتغريده صباحاً ” أنا في الخارج أصلا بلغوني  لو رجعت مصر مش هيحصلي خير وكل حاجة جاهزة على جرة قلم. وأنا مصدق اصدقائي “.

 

مشاركة