عملية إجهاض غير قانونية تثير جدلاً واسعاً لابنة أخ “خليفة” يوسف القرضاوي

0
229
الريسوني

أثارت جدلاً واسعاً في المغرب، قضية أبنة شقيق أحمد الريسوني الذي حل محل يوسف القرضاوي ليصبح رئيسا للاتحاد القطري العالمي لاتحاد المسلمين، فماذا حدث؟!.

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن الشرطة المغربية القت القبض على الصحفية هاجر الريسوني أبنه أخ رئيس الاتحاد القطري العالمي، مع خطيبها في واحده من المستشفيات الخاصة “العيادات” في مدينة الرباط بتهمة إجراء عملية إجهاض لمولد  وهي تعتبر من الأعمال  غير قانونية في الدولة.

وبدوره، قال أحمد الريسوني، أنه يعتزم حضور حفل زفاف ابنة أخية هاجر على حطيبها في الـ 14 من الشهر الجاري في المغرب.

ونقلاً عن إحدى الصحف الرسمية، قول خطيب الصحفية هاجر أنه أنصدم عندما وجد قوات الشرطة أمام العيادة المتواجدين بها، مشيراً الى أنه لا يعلم أن خطيبته تقوم بعملية إجهاض، وانه توجه الى العيادة من أجل دفع مصاريف علاج خاصة خضعت لها هاجر، إلا أن التحقيقات أخرى نفت ما قاله، وأكدت أنه على علم أن تلك العيادات تقوم بإعمال غير قانونية.

ومن جانبه، كشف موقع سياسي مغربي، أن الصحفية هاجر الريسوني، قامت ولحظة وصولها الى العيادة باستخدام أسم مستعار وسجلت في كشوفات العيادة أسم ” هاجر.ز”، وبحسب المصادر الأمنية فإن هاجر دفعت مبلغاً كبيراً لسكرتيرة المتواجدة في العيادة، مقابل إتمام عملية الإجهاض بشكل سري، بعدما كانت لها علاقة سرية مع مرافقها خارج إطار الزواج.

وفور اعتقال الصحفية هاجر الريسوني، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن القوات الأمنية اعتقلت هاجر بسبب مهنتها، ولك سرعان ما خرج وكيل الملك لدة المحكمة الابتدائية بالرباط ذلك الأمر، مؤكداً أن اعتقال هاجر جاء لتواجدها بعيادة طبية غير قانونية كانت تحت مراقبة قوات الأجهزة الأمنية بعد معلومات توصلت إليها الجهات المختصة تمارس عمليات الإجهاض، وأن اعتقالها ليس له أي علاقة بوظيفتها.

كما أكد مصدر أمني في الحكومة المغربية، أن هناك صحفيين وصحفيات وناشطين حقوقيين، وعشرات الناقدين للسياسة المغربية، وأكثر جرأة منها، ولم يتعرضوا للملاحقة.

والجدير بذكره، أن رئيس الاتحاد القطري العالمي لاتحاد المسلمين أحمد الريسوني، قد أثار جدلاً واسعاً إزاء جوازه زيارة المسجد الأقصى وهي محتلة تحت الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار غصب واسع بين مسلمين العالم عامة ومسلمين الشعب الفلسطيني خاصة.

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here