غرفة قطر تطلق مبادرة “تكاتف” لدعم القطاع الخاص في ظل تفشي كورونا

0
64

في خضم مواجهة التدهور الاقتصادي الذي ساد العالم، بسبب تفشي الوباء العالمي كورونا، أطلقت غرفة قطر مبادرة  إنسانية تحمل شعار “تكاتف” والتي جاءت بهدف التقليل من آثار التدهور الاقتصادي الناجم عن الإجراءات الاحترازية المشددة التي أعلنتها الحكومة القطرية والخاصة بحماية المواطنين والمقيمين  في البلاد من الإصابة بفيروس كورونا.

وتقوم مبادرة “تكاتف” على تقديم الدعام العيني الكامل من أجل المساهمة في توفير كافة المتطلبات والاحتياجات الحكومية الخاصة بالممارسات والإجراءات الاحترازية المشددة بأزمة تفشي وباء كورونا، وعلاوة على ذلك ترمي المبادرة الى دعم الشركات الصغيرة المتضررة، نتيجة تلك الإجراءات والممارسات الأخرى التي حدثت في القطاع الاقتصادي.

وجاءت مبادرة “تكاتف” بالتعاون الكامل مع الأجهزة الحكومية المعينة في الحكومة القطرية

ووفق مسؤول في غرفة قطر، أشار الى أن المسؤولين عن المبادرة أعدوا نموذجاً إلكترونياً يمكن الشركات الرغبة في دعم مبادرة “تكاتف” من الدخول إليه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالغرفة من خلال أجهزة اللاب توب، وهواتفهم الذكية، وستصبح الغرفة بعد تعبئة النموذج،  الوسيط وحلقة الوصل بين الشركات الداعمة للمبادرة والجهات المستفيدة من هذا الدعم.

وبحسب المصدر ذاته، الذي أكد أن غرفة قطر ستذهب الى تقديم الدعم العيني الكامل من أجل المساهمة في الاحتياجات الحكومية التي تفرضها مواجهة انتشار وباء كورونا، وإضافة الى ذلك، ستقوم الغرفة بدعم القطاع الخاص للشركات الصغرى والمتوسطة التي يواجه أصحابها الآن معيقات وتحديات كبيرة مثل “تكاليف الإيجارات وغيرها من التحديات الأخرى”.

والجدير بذكره، وبسبب الدعم الحكومة القطري فإن البورصة في دولة قطر، انتعشت وذلك إثر ما قدمته الحكومة في الدوحة من حوافز مالية تقدر بـ 20.5 مليار دولار، وعلى غرار التسهيلات التجارية قرر  مجلس الاحتياطي الاتحادي تخفي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، يوم الأحد الماضي، وستهدف بذلك القرار نطاق ما بين 0% و0.25%.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here