غضب شعبي إبان إهانة وضرب مواطن مصري عالقاً في السعودية!

345
عادل

أثار مقطع فيديو نشره مغردون سعوديون، لسحل مواطن مصري مقيم في المملكة، عالق بسبب رفض سلطات بلاده إعادته، حالة من الغضب بين النشطاء المصريون ويظهر بمقطع الفيديو المقيم المصري لحظة اعتقاله، وسحله على الأرض بعد أن هدد بالتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة لإعادته لبلاده، حيث ظهر المصري حسام عادل المقيم بمدينة جدة في مقطع فيديو وهو مسحوب من قدميه على الأرض من شخصين و يديه مصفدتين وهو يستغيث باكيا “والله ما أقصد .. والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت”، ليسمع أحد الأصوات قائلا “عشان تتوب”.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أصدرت، الخميس، قرارا بالقبض على المقيم المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب إجراءات “كورونا”.

وكان عادل قد نشر مقطعا مصورا يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في السعودية بسبب إجراءات مواجهة فيروس” كورونا” وإلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

ومنذ الجائحة العالمية، ترفض مصر إعادة مواطنيها العالقين في دول الخليج وعدد من دول العالم، وفي الكويت قام مصريون بأحداث شغب في مركز الإيواء بسبب مماطلة بلادهم في إعادتهم .

وغرد الناشط أحمد البقري: “سحل مواطن مصري عالق في #السعودية بعد نشره مقطع فيديو يدعو للتظاهر أمام السفارة المصرية بسبب تجاهل النظام المصري عودتهم! لو كان هناك نظام يحترم شعبه ما استطاعت السعودية الإقدام على هذا الفعل الدنيء والحقير”.

وكتب مجدي كامل: “‏ايه المهزلة اللي حصلت في السعودية دي كمان؟ سحل المواطن المصري عادل عاوز يرجع بلده؟”.

وخاطب مجدي حمدان: “السيد رئيس الوزراء.. السيد وزير الخارجية .. السيدة وزيرة الهجرة.. مواطن مصري سحل وهو مكلبش من أمام سفارة بلدة بالسعودية.. لا كرامة لمصر إن لم تسترد كرامة مواطنها المصري المهان”.

وتساءل حساب “دكتور شديد قوي” غاضبا: “ازاي يعني مواطن مصري يسحلوه في السعودية؟ بدل ما تلوموا الأمن السعودي لوموا نفسكم لوموا اللي مخلاش للمصري ثمن.. لوموا اللي سحل المصريين قبليهم.. لوموا اللي باع تيران وصنافير للسعودية .. لوموا اللي مرضوش بثورة يناير اللي خلت للمصري ثمن وفوضوا الفرعون السيسي اللي خلانا ملناش أي ثمن؟”.

وغردت “مواطنة كويتية”: “‏إعلام السيسي المنحط ووزيرة الهجرة طبعاً هيعملوا نفسهم ميتين ولا كأنهم شافوا فيديو سحل مواطن مصري في السعودية .. بس لو بالكويت قاموا يردحوا”.

وقال سلمان المطيري: “‏مصري في السعودية يحرض على المظاهرات ويتم سحل الرجل أمام الناس وبعض البشر تصفق لهذا الفعل .. تفوووو على إنسانيتكم”.

وغرد ناصر العمدة، قائلا: “#سحل_مصري_بالسعودية أحب أقول للـخوه اللى صدعونا بعبارة كرامة المصري خط أحمر، بعد سحل المواطن المصري بالسعودية تأكد لنا أن الخط الأحمر الوحيد هو الخط اللي موجود بفانلة الزمالك”.

وأما سليم عزوز فغرد: “سحل مواطن مصري بالسعودية. لن يستطيع إعلامي سيساوي واحد أن يقول: بم! فش غليلك في قطر وتركيا لتثبت إنك جبان”.

وسبق أن ناشدت مجموعة من المصريين العاملين في المملكة السعودية الحكومة المصرية بالتدخل لعودتهم إلي مصر بعد أن ساءت أحوالهم ولم يعد لهم مصدر دخل بالمملكة، ولم يعد يتقاضون رواتب من عملهم بسب “كورونا”.

المصدر: ويكليكس السعودية

مشاركة