فرق ميدانية قطرية تقوم بتوزيع طرود غذائية على النازحين السورين

0
236
النازحين

أنجزت الفرق الميدانية للهلال الأحمر القطري، قوائم ومؤشرات الاجراءات التوزيعية لطرود المواد الغذائية وغير الغذائية على النازحين في محافظات الشمال السورية، حيث تم توزيع إجمالي الطرود التي تقدر بـ(2,534) سلة أدوات مطبخ، و ما يقارب الـ (13.13) سلة مواد نظافة، وكما تم توزيع ما يقدر بـ (4,196)غطاءً شتوياً، بالإضافة إلى (243) سلة مواد غذائية.

وحيث قدرت الفرق الميدانية بشكل أولي، عدد المستفيدين من هذه التوزيعات حتى الآن بأكثر من 23,800 نازح سوري يعيش في المحافظات الشمالية السورية، مؤكدين أنه الى الآن ولا تزال أعمال الاستجابة الطارئة جارية ومستمرة، ولن تتوقف إلا باستفادة جميع النازحين.

ويشار أنه، ومنذ اللحظة الاولى من نزوج السوريين، لم يتوقف الهلال الأحمر القطري عن تقديم كل أشكال الدعم الإنساني للأشقاء السوريين النازحين في محافظات الشمال السوري، وخاصةً في ظل موجة النزوح الأخيرة التي شهدتها المنطقة، بعد زيادة حدة التصعيد العسكري في المنطقة.

وكما أكدت الفرق الميدانية للهلال الأحمر القطري، انه يتم العمل وبشكل متوازي مع الفرق الطبية التابعة للهلال الأحمر القطري، حيث تقوم بإرسال عدة عيادات متنقلة إلى أماكن تجمع النازحين، لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والأدوية بالمجان، إلى جانب تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة، وعلاج الاصابات الطفيفة داخل أماكن تواجدهم.

وكذلك تضمنت جولة التفقد، لمجموعة من الاستجابات التابعة  لأنشطة الصحة النفسية، حيث قامت الفرق بتقديم الإسعاف النفسي الأولي والدعم النفسي الاجتماعي للأطفال، وكشف وإحالة الاضطرابات النفسية إلى المراكز المتخصصة لعلاجهم بصورة عاجلة وفعالة.

ومع تزامن استجابة فرق الصحة المجتمعية، تضمنت مجموعة من المؤشرات  لقياس حالات سوء التغذية لدى الأطفال  المتواجدين  في مخيم النازحين السورين، من عمر ستة أشهر حتى خمسة أعوام، بالإضافة إلى قياس حالات سوء التغذية لدى النساء الحوامل والمرضعات، وتوزيع المواد التغذية الوقائية، وكما تم انعقاد جلسات توعية وتنموية بضرورة تجنب المخاطر الصحية.

والجدير بذكره، أن ووفق الاحصائيات المركزية يقدر عدد المستفيدين من هذه الأنشطة مجتمعةً بما يقارب الـ (3,500)شخص.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here