فيلم الجوكر يحصد جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي

0
142
مهرجان البندقية السينمائي

استطاع فيلم الجوكر للمخرج تود فيليبس، انتزاع جائزة الأسد الذهبي، خلال مهرجان البندقية السينمائي ، الذي أقيم مساء أمس السبت، وسط منافسة شديدة بين الأفلام المعروضة.

كما تمكن الممثل والنجم من الأصول الإيطالية لوكا مارينيللي، من الحصول على جائزة أفضل ممثل، وذلك عن تجسيده شخصية الكاتب الفقير الطموح في فيلم مارتن إيدن، وهو أحد الأفلام المعروضة خلال مهرجان البندقية السينمائي.

وبدورها، حصلت الممثلة من الأصول الفرنسية السيدة اريان اسكاريد جائزة أفضل ممثلة عن الدور الذي قامت به في فيلم جلوريا موندي، والذي جسدت من خلاله دور الأم التعيسة التي تجاهد طويلاً من أجل مساعدة جميع أفراد عائلتها المتعثرين مالياً.

وخلال مهرجان البندقية السينمائي، حصلت فيلم آن أوفيسر آند سباي” (جندي وجاسوس) للمخرج رومان بولانسكي، على المركز الثاني، وتمكن من حصوله على جائزة الأسد الفضي، وهي مقدمة من لجنة التحكيم الكبرى الخاصة بالمهرجان.

ويشار أن، المنظمين للاحتفال قد تعرضوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى انتقادات لاذعة وذلك بسبب ضم فيلم المخرج رومان بولانسكي في برنامج مهرجان البندقية السينمائي، وذلك بعد تورطه في جريمة جنسية، وجاء رد منظمين العمل، أن إدارة المهرجان تنصب فيلم كامل ليس شخص، وأن العمل اشترك به أكثر من 300 شخص.

وإضافة الى ذلك، أن تمكن مخرج السويدي روي أندرسون، من اقتناص جائزة الأسد الفضي، عن عمله المقدم بعنوان “أباوت إندليسنيس” (عن اللا نهاية)، حيث أن العمل عبارة عن سلسلة من القصص القصير في مجمل عمل الخير والشر.

كما فاز المخرج من الأصول الإيطالية فرانكو ماريسكا، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان، عن عمله الوثائقي الساخر الذي حمل عنوان ” لم تعد المافيا كما كانت في الماضي”.

في ختام مهرجان البندقية السينمائي، حصل المخرج الصيني على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم الرسوم المتحركة، والمعنون باسم ” رقم سبعة تشيري لين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here