في ظروف غامضة مجند أمريكي يطلق النار داخل قاعدة بيرل هاربر

0
113
بيرل هاربر

في ظروف غامضة، ووسط تكتيم أمني مشدد، أطلق مجند أمريكي النار داخل قاعدة “بيرل هاربر” الجوية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب التسريبات فإن إطلاق النار نتج عنه قتل واصاب عدد من الجنود المتواجدين داخل القاعدة، في حين أنتحر منفذ العملية.

وحدثت عملية اطلاق النار، مساء أمس الأربعاء، مما تسبب في إغلاق كامل للقاعدة الجوية الأمريكية بيرل هاربر، والتي تقع على بعد لا يتجاوز الـ 13 كيلو متر من هونولولو.

وبدورها، أكدت القيادة العليا في قاعدة بيرل هاربر، حول تعقيب مقتضب حول عملية إطلاق النار، قائلة: إن “مطلق النار جندي في البحرية الأميركية”، مشيرة  الى أن “الهجوم تسبب في مقتل ثلاثة جنود من بنيهم منفذ العملية”،  وكانت أشار في وقت سابق من الآن، أن المجند الذي أطلق النار أصاب ثلاثة موظفين مدنيين في وزارة الدفاع قبل أن يقتل نفسه برصاص مسدسة الخاص به.

وأفاد مصدر إعلامي أجنبي، أن إدارة الأمن والاستخبارات والتحقيقات الخاصة بقاعدة بيرل هاربر تسعى لاحتواء الموقف والبحث لدوافع الحادثة، مؤكداً أن عملية إغلاق القاعدة الجوية الأمريكية في هاواي استمر لأكثر من ساعة ونص ف الساعة.

تعرف على القاعدة الجوية الأمريكية بيرل هاربر

ميناء وقاعدة عسكرية، يعتبر المقر الرئيسي لأسطول الولايات المتحدة في المحيط الهادئ، وتقع جنوب جزيرة هاواي. معروفه بكونها كانت هدفا لهجوم مباغت في 7 ديسمبر 1941 من اليابان، بسبب الحصار الاقتصادي الذي كانت تمارس الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الهجوم أسفر عن المشاركة النشطة من جانب الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية،

ورغم أن الولايات المتحدة أعلنت الحياد من الناحية الرسمية، إلا أنها شاركت في الحرب منذ أن بدأت بتقديمها الدعم والإمدادات إلى الدول التي كانت تواجه قوى المحور محاولة منها للحد من التوسع الياباني. ويعتبر ميناء بيرل هاربر أحد أميز المرافئ الحربية في العالم بمساحته الشاسعة وموقعه البحري ذي الحماية الطبيعية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here