قائد القسام محمد الضيف يوجه تحذيراً نهائياً لإسرائيل .. العدوان على الشيخ جراح

89
قائد القسام محمد الضيف

وجّه محمد الضيف، قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، مساء الثلاثاء، تحذيراً مباشرا لإسرائيل في حال عدم “توقف العدوان على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة”، وذلك في تصريح نادر لمحمد الضيف تجاه تل أبيب.

ووزعت “القسام” تصريحاً مقتضباً على لسان محمد الضيف، حذّر فيه إسرائيل بأن “قيادة القسام والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي”، متوعداً إياها “بدفع الثمن غالياً”.

جاء في التصريح نفسه: “يتوجه قائد هيئة الأركان في كتائب القسام أبوخالد محمد الضيف بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويؤكد أن قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب”.

ويضيف: “يوجه قائد الأركان تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً”.

ويعدّ الضيف أحد أبرز المطلوبين الفلسطينيين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عقدين، إذ تتهمه بالوقوف وراء عدد من العمليات العسكرية الكبرى ضدها، ونجا من محاولات اغتيال عدة آخرها في أثناء العدوان على غزة عام 2014.

ويكتنف الغموض والسرّية نشاط الضيف، وتعدّ شخصيته مجهولة للرأي العام، ولا يظهر إعلاميًا إلا في ما ندر من خلال تصريحات مكتوبة أو تسجيلات صوتية.

 

اعتداءات مستمرة 

منذ أيام، يسود التوتر حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، في أعقاب تهديد قوات الاحتلال عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لمصلحة جمعيات استيطانية.

وانتشر فيديو لسيدة فلسطينية تتحدث مع مستوطن إسرائيلي هددها بسرقة منزلها بحجة أنه إن لم يسرقه هو فسيسرقه غيره.

والأحد، أجّلت المحكمة العليا الإسرائيلية إصدار قرارها بهذا الشأن، وأمهلت الطرفين 4 أيام (أي حتى الخميس)، للتوصل إلى اتفاق بينهما، قبل أن تصدر قرارها النهائي.

انقذوا الشيخ جراح .. عائلات مقدسية مهدد بالطرد من منازلها

وأثار القرار رفضًا واستنكارًا فلسطينيًا رسميًا وفصائليًا، وأبدى الأهالي رفضهم القرار، كونه يعترف بشرعية ادّعاءات المستوطنين امتلاكهم المنازل.

مساء أمس الإثنين أُصيب 10 مواطنين فلسطينيين بجروح، عقب اعتداء نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، ضد الأهالي المعتصمين ضد إجلائهم من منازلهم، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

إذ أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية) بوقوع 10 مصابين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح بالقدس، حيث تم نقل 3 منهم للمستشفى.

كما أفاد شهود عيان أنّ “قوات الاحتلال الإسرائيلي رشّت المواطنين ومنازلهم بالمياه العادمة، فيما اعتدى المستوطنون على الأهالي المتواجدين في الحي”.

مشاركة