قبيل العيد.. إليك سيدتي طريقة إعداد حلويات المعمول بالفستق الحلبي

0
156

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ونعلم أن جميع الأشخاص كبار وصغار يرغبون تناول المعمول في المناسبات السعيدة تلك، حيث كما أننا نعلم أن الطريق الى قلب الرجل معدته، فعليكٍ سيدتي أن تعلمين جيداً أن الحلويات هي من أهم ما عليكٍ أن تجيدي تطبيقه، لآن الرجل يعشق الحلويات بكثرة.

ونجن بموقع مرآة العرب نهتهم بكِ بكامل تفاصيل حياتك الشخصية والزوجية، سنعد لكِ في كل يوم طبق لذيذ من أشهى الحلويات العربية والأجنبية، من أجل أن تملكي قلب زوجك، إليك الآن طريقة إعداد المعمول بالفستق الحلبي شهي المذاق ، كما يعد من أهم الحلويات التي يناولها الأشخاص المقبلين على حمية غذائية لآنها تحتوي على سعرات حرارية صغيرة، كما هي  تعد من أروع الحلويات التي يطلبها الزوج، كما تعد هي من أفضل الحلويات التي يمكن أن تقدم للضيوف، كما تعد هي سهلة التحضير ورخيصة التكلفة.

إليك سيدتي مقادير المعمول بالفستق الحلبي

أولاً:  كيلو غرام من السميد الناعم

ثانياً: ملعقتان كبيرتان من المحلّب المطحون

ثالثاً:  ثلاثة أكواب من الزبد المغلي

رابعاً: ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة الفورية المفعول

خامساً: كوب واحد من الحليب الكامل الدسم ودافئ

سادساً: نص كيلو فستق حلبي

إليك سيدتي طريقة تحضير المعمول بالفستق الحلبي

أولاً: قومي سيدتي بوضع السميد في وعاء كبير، مع كل من  المحلب والزبدة، ثم قومي بخلطهم جيداً باليدين ليصبحوا متماسكين.

ثانياً: يغطى الوعاء، ثم يترك  لمدة لا تقل عن أربع ساعات متواصلة.

ثالثاً: قومي بإضافة الخميرة إلى الخليط المجهز مسبقاً، ومن ثم قومي بإضافة الحليب الدافئ، بعد ذلك نعجن باليدين، حتى يتحول إلى عجين طري لزج.

رابعاً: في المرحلة ما قبل الأخيرة يتم أخد قطع صغيرة من العجين، ثم تحشى بالفستق الحلبي ، مع وتشكل بالقالب الخاص، أو تشكل عن طريقة اليد بمنكاش خاص، وتوضع في صينية، ونقوم بتغطية الصينية  وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى تتخمر وترتاح بشكل جيد.

خامساً: قومي بإدخال الصينية  في الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 175 درجة مئوية، لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، الى أن يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي، قومي بإخراجه وتقديمه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here