قد لا يفيد البروتين الكثير من عضلاتك بعد التمرين!

0
324

اثبتت دراسة صحية جديدة، أجراها مجموعة من خبراء الصحة على وجود أدلة تفيد أن اهتزازات البروتين قد لا تساعد عضلاتك على الانتعاش بعد التمرين الشاق، كما شعر المشاركين في التمارين الرياضية المختلفة عن وجع في العضلات وانخفاض في قوة العضلات ووظائفها بعد التمرين وبعد هز البروتين في الجسم.

وكشف خبراء التغذية الى أن الدراسة التي أجريت على فعالية البروتين في اهتزازات العضلة، أجريت على عدد قليل من المشاركين، مضيفين الى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة التفاصيل بشكل أدق.

ويشار أنه، إذا وصلت إلى بروتين يهز بعد جلسة من الأوزان الثقيلة في صالة الألعاب الرياضية ، فقد لا تقوم بعمل جيد تعتقد أنك ستستطيع فعله.

في الواقع ، أكد الخبراء الى أن رفع الاشخاص العاديين للأثقال  وحتى رواد الصالة الرياضية اليومية يعد مفتاح إصلاح العضلات الناجح، كما أنهم بجاحه بعد أي جلسة مكثفة للوزن هو شرب هزات البروتين.

وفي المقابل أجريت دراسة جديدة في جامعة لينكولن بالمملكة المتحدة، تفيد إلى أن هزات البروتين ليست أكثر فعالية في إعادة بناء العضلات وتعزيز الانتعاش من المشروبات عالية الكربوهيدرات ، مثل المشروبات الرياضية.

وبدورهم، يقول الباحثون البريطانيون الى أن الهزات التي تعتمد على بروتين مصل اللبن أو الهز التي أساسها اللبن قد عززت استعادة العضلات أو تخفيف الآلام مقارنةً بمشروب يحتوي على الكربوهيدرات فقط.

وبعد التضارب بين أراء الباحثين حول هزات البروتين للعضلات بعد التمارين الشاقة، يجب أن ننظر إلى تفاصيل الدراسة، بعد إن يقوم الخبراء بنشرها.

ما هو أفضل مشروب بعد التمارين الرياضية الشاقة؟!

وفق دراسة صحية، والتي نُشرت في مجلة الحركية البشرية ، حيث جند الباحثين ثلاثين من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، وكان جميع المشاركين يتمتعون بخبرة لمدة عام على الأقل في التدريب على المقاومة قبل الدراسة.

تم تقسيم المشاركين الثلاثين إلى ثلاث مجموعات. تم تعيين كل مجموعة على استهلاك إما شراب اللبن مائي ، شراب الحليب ، أو مشروب الكربوهيدرات بنكهة بعد جلسة تدريبية مكثفة المقاومة المقررة.

ووجد بعد إجراء الدراسة حول الفوائد التي يضيفها المشروب الى جسم الإنسان، وجد الى أن الجسم لا يستفيد من أي من المشروبات السابقة بعد التمرين الرياضي.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here