قرعة بطولة كوبا أمريكا تضع المنتخب القطري في المجموعة الشمالية

0
96
بطولة كوبا أمريكا

أجريت قرعة مباريات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، والتي ستقام صيف 2020 المقبل في الأرجنتين وكولومبيا، فأوقعت القرعة المنتخب القطري ضمن المجموعة الشمالية ضمن مباريات دور المجموعات.

ووفق قرعة بطولة كوبا أمريكا ، فإن المنتخب القطري “العنابي” سيواجه ضمن المجموعة الشمالية كل من المنتخبات التالية: ” كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو”، وفي الجهة المقابلة ضمت المجموعة الجنوبية للبطولة كل من المنتخبات التالية: “الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأورغواي وتشيلي وباراغواي”.

أن بطولة كوبا أمريكا، ستقام خلال فترة 12/ يونيو الى 12 يوليو من عام 2020 المقبل، في حين أن شروط البطولة تفيد أن مباريات المجموعة الجنوبية التي تضم ” الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأورغواي وتشيلي وباراغواي” ستقام على الملاعب الأرجنتينية،  أما مباريات المجموعة الشمالية التي تضم ” قطر و كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو” ستقام على الملاعب الكولومبية.

وبعد الانتهاء من مباريات المجموعات، ستتأهل أربعة منتخبات فقط من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي ضمن مباريات بطولة كوبا أمريكا.

ويشار أن، المنتخب القطري شارك في الموسم الماضي من بطولة كوبا أمريكا، التي أقيمت صيف 2018 المنصرم على الملاعب البرازيلية، حيث تعادل أمام نظيره الباراغواي هدفين لهدفين، وخسر أمام المنتخب الكولومبي هدف مقابل لا شيء، ثم تلاها هزيمة أخرى أمام المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد.

كما أن المنتخب البرازيلي توج باللقب بنسخته الأخيرة، بعدما تمكن من الفوز على نظيره المنتخب البيرو، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

والجدير بذكره، أن بطولة كوبا أمريكا هي الأقدم على مستوى العالم في المباريات الدولية “المنتخبات”، حيث أقيم حتى اللحظة الحالية ما يقارب الـ 46 نسخه سابقة، ويمتلك منتخب الأورغواي الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجاً بلقب البطولة برصيد خمسة عشرة لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد أربعة عشرة لقباً، ثم حصد المركز الثالث برصيد تسعة القالب المنتخب البرازيلي.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here