قرعة دوري أبطال آسيا.. مواجهات من العيار الثقيل للعرب في ربع النهائي

62
قرعة دوري أبطال آسيا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2021، التي سحبت مساء الخميس، عن مواجهة من العيار الثقيل بين كبار القارة الصفراء.

وأُجريت القرعة الخميس في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، إذ كان قد وصل الهلال والنصر السعوديان إلى ربع النهائي إلى جانب الوحدة الإماراتي وبلرسيبوليس الإيراني (بيروزي) سابقا عن غرب آسيا.

وأوقعت القرعة نادي الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019، في مواجهة بيرسيبوليس الإيراني وصيف بطل العام الماضي، فيما يلتقي في المواجهة الثانية ضمن ربع نهائي منطقة الغرب نادي الوحدة الإماراتي، مع النصر السعودي.

أما المباراة الثانية، فستجمع النصر السعودي الطامح لخطف لقبه الأول في دوري أبطال آسيا، و”أصحاب السعادة”، الوحدة الإماراتي، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى هذا الدور.

ويعتبر ربع نهائي البطولة، المربع الذهبي لشق غرب آسيا، إذ سيواجه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي نظيره ناغويا غرامبوس الياباني في حين سيلتقي حامل لقب النسخة الماضية، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بمواطنه جيونبوك هيونداي بطل نسختي 2006 و2016، في نصف نهائي شرق آسيا.

وفي منطقة شرق آسيا، يلتقي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه أولسان هيونداي، في حين يتواجه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني.

وتقام مباريات ربع نهائي وقبل نهائي منطقة الغرب في السعودية، على أن تجري منافسات هذين الدورين لمنطقة الشرق في كوريا الجنوبية، وتقام المباراة النهائية في السعودية يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني

وكان الهلال تأهل لهذا الدور بعد فوزه على الاستقلال الإيراني 2-0، في حين فاز الوحدة على مواطنه الشارقة بفارق ركلات الترجيح، والنصر على تراكتور الإيراني 1-0، وبيرسيبوليس على الاستقلال الطاجيكي 1-0.

وجاء تأهل أولسان عقب فوزه بفارق ركلات الترجيح على كاوازاكي فرونتال الياباني، وفاز ناغويا غرامبوس على دايغو الكوري 4-2. وفي المقابل تغلب جيونبوك موتورز بفوزه على باثوم يونايتد التايلاندي بفارق ركلات الترجيح، وتغلب بوهانغ ستيلرز على سيريزو أوساكا الياباني 1-0.

وكان أولسان هيونداي أحرز اللقب في النسخة الماضية على حساب بيرسيبوليس 2-1 في قطر، بعد إقامة المباريات بنظام التجمع بسبب قيود فيروس كورونا.

 

مشاركة