قرقاش: دعوة إسرائيل لمعرض إكسبو في الإمارات هو أمر طبيعي ومنطقي

0
127
أنور قرقاش

لا زال النظام السياسي الإماراتي يروج للتطبيع العلني بواسطة شخصيات سياسية، حيث خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، ليؤكد أن قرار السلطات الإماراتية بدعوة دولة إسرائيل لمعرض إكسبو 2020 المقرر إقامته بإمارة دبي هو أمر منطقي وطبيعي، مشيراً أنه لا يمكن استثناء أي دولة من المشاركة مهما كانت تلك الدولة.

وأضاف قرقاش، خلال مشاركته في المؤتمر الافتراضي السنوي الذي تعقده الـ “اللجنة اليهودية الأمريكية” أن وصول السلطات الإماراتية إلى قرار دعوة دولة الاحتلال لحضور معرض إكسبو 2020 استغرق عشرات السنوات، مؤكداً على أن هناك حاجة كبيرة لهذا النوع من العلاقات الإيجابية مع إسرائيل، مطالب الدول العربية بضرورة التوجه إلى إقامة علاقات علنية مع إسرائيل.

وأكد أنور قرقاش خلال حديثه أمام اللجنة اليهودية الأمريكية، قائلاً: إن بلاده تسعى إلى منطقة تسامح وتواصل، منطقة للمستقبل والاستقرار والازدهار”، وإنه يعتقد أن “دعوتنا لإسرائيل منطقية. إنها جزء من فصل السياسة عما هو غير سياسي، لا يمكن أن ندعو الجميع ونستثني هذه الدولة أو تلك”.

أردف أنور قرقاش، أن أمر إقامة علاقات طيبة مع إسرائيل استغرق سنوات كثيرة وأنه لم يحدث فقط مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بل مع مجموعة من الدول والبلدان العربية الأخرى، ولكن الفارق أن أبو ظبي تعتبر تلك العلاقات هي أمر إيجابي ولا بد من الاستفادة منه، كما قال: إن ” هناك حاجة مستعجلة لهذا النوع من الرسائل الإيجابية التي يريد العالم أن يسمعها مباشرة بعد انتهاء جائحة كورونا” حسب تعبيره.

وختم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، المؤتمر مؤكداً أن السلطات الإماراتية وبتعليمات مباشرة من ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن زايد، ترغب بالعمل مع إسرائيل في بعض المجالات العلمية والطبية والرياضية والتكنولوجية وغيرها، بما في ذلك مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here