قصص تبرز الوجه الإنساني لنجم الكرة العالمية كريستيانو رونالدو

0
141
كريستيانو رونالدو،

النجم العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهداف الدوري الإيطالي في فريقه يوفنتوس، يعد هو أكثر النجوم إنسانية حيث يحظى بحب كافة الثقافات الإسلامية وغير الإسلامية العربية وغير العربية، كما لديه شعبية كبيرة في جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشاطاته الإنسانية الخيرية في جميع أنحاء العالم، حيث شملت تلك التبرعات أطفال قطاع غزة في فلسطين، كما أنه كان له دور كبير في دعم أطفال ضحايا الحرب السورية.

ووفق مصادر إعلامية بريطانية، فإن أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الخيرية والإنسانية، ساهمت في زيادة دائرة محبيه في جميع أنحاء العالم.

بعض من الأعمال الخيرية والإنسانية التي قدمها النجم كريستيانو رونالدو:

حصد كريستيانو رونالدو في عام 2011، جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من إحراز 40 هدف وهو في ريال مدريد، تحت مظلة المدرب العالمي جوزيه مورينيو، ولكن لم يرغب رونالدو في الاحتفاظ بالجائرة، ففضل بيعها في مزاد خيري من أجل التبرع بأموالها الى فقراء العالم.

وبعد إعلان رونالدو ، المزاد الخيري على جائزة أفضل هداف في أوروبا، تم بيعه برقم قياسي حيث سجل ما يقارب الـ 1.5 مليون دولار، ثم قام بإرسال الأموال الى قطاع غزة بعد عدوان عان 2012، من أجل بناء كافة المدارس المدمرة.

كما كرر النجم العالم كريستيانو رونالدو، تلك المسألة حيث قام ببيع إحدى جوائز في مزاد خيري في عام 2013، حيث أعلن عن بيع الكرة الذهبية، والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وأحرزت الجائزة مبلغ ما يقارب الـ 651 ألف دولار، وذهب تلك الأموال تبرعات خيرية لصالحة المؤسسات الخيرية التي تساعد الأطفال المصابين بأمراض خطيرة أو أنهم يعانون من خطر يهدد حياتهم.

ويشار أن، كريستيانو رونالدو تنصب سفيراً خيراً لأكبر ثلاث مؤسسات خيرية، وهم: “منظمة إنقاذ الطفولة، ومنظمة اليونيسيف، ومنظمة الرؤية العالمية”.

كما أن النجم العالمي الملقب بالدون، لا ينسى مأساة الأطفال في أي احتفال عالمي، وعلى غرار تقديم المساعدات المالية لهم، فهو يذكرهم في كل حفلات تكريمه، حيث أشار في كلمته بعد أن نال جائزة الكرة الذهبية لعام 2014، الى ضرورة العمل الجاد مع جميع المنظمات الدولية الإنسانية لدعم ومعالجة الأطفال المصابين بمرض سرطان الدم.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here