فيديو: قطر تطلق تطبيق لتسهيل خدمات للعمالة الوافدة

0
192

الدوحة- شهدت قطر إطلاق تطبيق “مدد” على الهواتف الذكية بغرض تسهيل تقديم الخدمات للعمالة الوافدة في امتدادا لسلسة خطوات اتخذتها الدوحة للتقدم في هذا المجال.
وأطلقت كل من إدارة رعاية العمال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومكتب المشاريع الخاصة في اللجنة العليا، ومبادرة مجتمع قطر للابتكار تطبيق “مدد” على الهواتف الذكية، بحيث يتيح هذا التطبيق عدداً من الخدمات لتسهيل حياة 22 ألف عامل أثناء فترة عملهم في مختلف مشاريع اللجنة العليا.
وكانت اللجنة العليا أعلنت عن إطلاق التطبيق المذكور بعد جلسات نقاشية مكثفة مع عمال المشاريع، وتسجيل التطبيق فعاليته عند تجربته على مجموعة تتألف من 250 عامل من عمال مشاريع اللجنة العليا.
ويهدف تطبيق “مدد” – بمعنى “مساعدة” باللغة العربية- إلى أن يكون منصة لتقديم باقة واسعة من الخدمات التي تُلبي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهل حياتهم طوال فترة عملهم في قطر. ومن ضمن تلك الخدمات تحسين تواصل العمال مع أصدقائهم وذويهم، وتسهيل إجراءات التحويلات المالية، وتعريف العمال بمختلف الأنشطة المجتمعية، وتقديم نصائح صحية وغذائية، ورفع مستوى وعي العمال بخدمة الخط الساخن لرفع تظلمات عمال مشاريع اللجنة العليا.
كما يتضمن التطبيق إشراك العمال في استبيانات العمال المنتظمة، وحفظ نسخ إلكترونية من بطاقة الهوية القطرية وجواز السفر لاستخدامها عند الحاجة، وتسهيل استخدام أرقام الطوارئ، بالإضافة إلى تزويد التطبيق بخريطة توضح مواقع ماكينات الصرف الآلي، والحدائق، والمراكز الصحية في قطر.
ويسهم تطبيق مدد في تقديم باقة متنوعة من الخدمات والتسهيلات لعمال مشاريع اللجنة العليا في أي وقت وزمان، ويساعد على تعزيز التواصل المباشر مع العمال، لتعزيز مسيرة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويجسد إطلاق التطبيق المصمم خصيصاً لخدمة عمال المشاريع مثالاً آخر على اهتمام اللجنة العليا بتوظيف التكنولوجيا الحديثة لرعاية العمال القائمين على بناء استادات البطولة العالمية في قطر.
وقال أوسكار بارانكو ليبانا، مستشار المشاريع بمكتب المشاريع الخاصة في اللجنة العليا القطرية: “أرى بأن إشراك عمال مشاريع اللجنة العليا في تصميم تطبيق مدد منذ البداية يعتبر أمراً رئيسياً لإطلاق هذه المبادرة التي تلبي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهل مختلف جوانب حياتهم طوال فترة عملهم في قطر. وقد أسهمت آراء العمال ومقترحاتهم القيمة في تطوير هذا التطبيق وإطلاق نسخته الأولى”.
ويسلط الفيديو التالي المزيد بشأن تقدم قطر في إدخال إصلاحات وتسهيلات للعمالة الوافدة خصوصا في ظل استعداداتها لاستضافة مونديال كأس العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here