كاتب إماراتي: “آمل أن يطير علم الإمارات في تل أبيب.. وعلم إسرائيل في أبو ظبي”

0
81
الإمارات المتحدة

أطلق النظام السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة حملة لإعلان التطبيع الرسمي مع الحكومة الإسرائيلية في عام 2020 ، بعد أن تميز عام 2019 بتبادل قوي للزيارات بين الجانبين والتنسيق في جميع المجالات، مما غيب القضية الفلسطينية بشكل كامل في المحور العربي والإسلامي.

وبدوره، غرد رئيس الذباب الإلكتروني حمد المزروعي، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: إنني “آمل أن يطير علم الإمارات العربية المتحدة في عام 2020 على مبنى في تل أبيب ، وكذلك علم إسرائيل في أبو ظبي”، وذلك بسبب صعود نظام الإمارات العربية المتحدة الحاكم وتيرة التطبيع مع إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز ، الذي زار الإمارات في أوائل شهر يوليو ، “سنواصل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العمل من أجل سياسة التطبيع من خلال تطوير قدرات إسرائيل ، في المجالين الأمني ​​والاستخباراتي وفي مختلف المجالات المدنية “.

في بيان عام ، دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش علناً إلى “تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل”.

زادت الزيارات العامة المتبادلة بين القادة والوفود الإسرائيلية والإمارات العربية المتحدة، وبدروه أكدوا المسؤولون في معرض إكسبو العالمي 2020 في إمارة دبي ، المقرر عقده في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل 2021 أنه سيتم السماح للسائحين الإسرائيليين بحضور هذا الحدث.

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة بانتظام وفوداً من الحكومة والرياضة الإسرائيلية ودعت إسرائيل رسميًا للمشاركة في معرض اكسبو 2020 في دبي العام المقبل.

وكشف تحقيق أجرته بلومبرج عن مشروع للبنية التحتية للأمن بقيمة 6 مليارات دولار طورته شركة إسرائيلية تضم مهندسين إسرائيليين في الإمارات العربية المتحدة.

وكما أفاد تحقيق نشرته صحيفة هآرتس العبرية أيضًا أن أبو ظبي توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل ، حيث زودت الأخير بقدرات استخباراتية متقدمة ، بما في ذلك طائرتان تجسستان حديثتان.

وقال المعلق الإذاعي في الجيش الإسرائيلي جاكي هوكي إنه لن يكون مفاجئاً إذا أعلنت الحكومة الإسرائيلية قريباً افتتاح بعثة دبلوماسية إسرائيلية في أبو ظبي، وسط ذهول عربي وإسلامي بتحسين العلاقات العلنية بين الإمارات وإسرائيل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here