كاتب بريطاني يكشف زيف تصريحات وزارة الصحة المصرية حول وباء كورونا

0
77
هيرست

نشر الكاتب البريطاني ديفد هيرست عبر موقع ميدل آيست آي ، مقالاً يكشف به أن وباء كورونا القاتل ينتشر بصورة مرعبة داخل مصر، سواء أنكرت وزارة الصحة ذلك أم نفت، مضيفاً، أن هناك الكثير من الحكومات في العديد من الدول كافحت بصورة سليمة وصحيحة، وتأقلمت بصدق مع حقيقة تفشي وباء كورونا القاتل، ولم تفعل كما فعلت السلطات المصرية بالإنكار المستمر.

وأضاف أن ردة فعل الشعب المصري في بداية تفشي وباء كورونا القاتل يتمثل بشكل كبير في ما قام به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإرساله وزيرة الصحة هالة زايد إلى الصين تضامنا مع شعبها، دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

وأكد هيرست أن الحالة الوحيدة التي أصيبت بـ وباء كورونا القاتل “التي أعلن عنها في مصر وفق وزارة الصحة” تعود لمواطن صيني أٌكتشف اصابته لدى وصوله الأراضي المصرية، ثم غادر المستشفى الحكومة في مارس، حسب تصريحات هالة زايد.

وأعلن الكاتب البريطاني هيرست ، أن هناك ما لا يقل 100 أجنبي دخلوا مصر منذ منتصف الشهر الماضي، حيث ظهرت عليهم بصورة كاملة أعراض وباء كورونا القاتل، ثم اثبت بعد ذلك إصابتهم به، مشيراً أن هناك مجموعة من الأطباء والمتخصصين في الأمراض المعدية في الجامعات البريطانية يشككون بين الاحصائيات والمعلومات والبيانات الصادرة من قبل السلطات الرسمية المصرية وبين المعدلات الحقيقية المصابة بـ وباء كورونا القاتل.

وأردف هيرست خلال المقال المنشور في موقع ميدل آيست آي، قائلاً: إن ” هناك علماء العلماء الكنديون قدرو باستخدام بيانات المسافرين والرحلات الجوية ومعدلات الإصابة، أن تفشي المرض في مصر يبلغ حوالي 19310 حالة”، مؤكدين أنه “من المرجح أن لدى مصر عبئا كبيرا من حالات فيروس كورونا التي لم يجر الإبلاغ عنها، ومن المحتمل أن تساعد زيادة القدرة السريرية للصحة العامة في تحديد الحالات وعلاجها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here